روزبرغ يفوز بسباق جائزة اسبانيا الكبرى للفورمولا واحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ فوزه الأول لهذا الموسم بعد ما فاز بجائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة 5 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، فيما حل البريطاني هاميلتون والألماني فيتيل في المركزين الثاني والثالث.

أحرز الألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس لقب سباق الجائزة الكبرى الإسباني، خامس سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1. وتفوق روزبرغ على البريطاني لويس هاميلتون، زميله في مرسيدس، والألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وبدأ روزبرغ السباق على مضمار كاتالونيا البالغ طوله 655ر4 كيلومتر من مركز الانطلاق الأول يليه هاميلتون في المركز الثاني ثم فيتيل ثالثا. ونجح فيتيل في تخطي هاميلتون في بداية السباق، ولكن توقفه في مركز الصيانة ثلاث مرات سمح للسائق البريطاني بإنهاء السباق في المركز الثاني، بعد أن توقف مرتين في مركز الصيانة مثله مثل روزبرغ.

وبفوزه بسباق جائزة اسبانيا الكبرى، أنهى روزبرغ هيمنة هاميلتون على منافسات الموسم الحالي محققا بذلك الفوز التاسع في مسيرته.

أما هاميلتون فقد فاز بثلاثة سباقات هذا الموسم جاءت في أستراليا والصين والبحرين في حين أحرز فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية، لقب سباق ماليزيا.

هـ.د/ ع.ج.م ( د ب أ، أ ف ب، رويترز)

Email