شاهد..يوفنتوس يهزم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغلب يوفنتوس على ضيفه ريال مدريد 2 / 1 في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفيما يحتاج الريال إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر ليعبر رسميا إلى المباراة النهائية يكفي يوفنتوس التعادل أو الفوز للتأهل.

فاز يوفنتوس الايطالي على ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 2-1 اليوم الثلاثاء (الخامس من مايو/أيار 2015) في تورينو في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري إبطال أوروبا.

وتقدم الأسباني الفارو موراتا المهاجم السابق لريال مدريد بهدف ليوفنتوس في الدقيقة الثامنة ثم أدرك البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل للنادي الملكي في الدقيقة 27 قبل أن يحرز المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدف الفوز لأصحاب الأرض من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 56.

وسجل رونالدو بذلك هدفه التاسع في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وهدفه السادس والسبعين في البطولة في تاريخه ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 76هدفا بفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر على ملعبه في مباراة الإياب يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل ليعبر رسميا إلى المباراة النهائية بينما يكفي يوفنتوس التعادل أو الفوز للتأهل.

وصعد ريال مدريد إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي بينما بات يوفنتوس أول فريق إيطالي يصل إلى هذه المرحلة منذ تتويج مواطنه إنتر ميلان باللقب في 2010،وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيه الفريق إلى الدور قبل النهائي منذ خسارته المباراة النهائية للبطولة على يد ميلان 2 / 3 في موسم 2002 / 2003 .

والتقى الفريقان 16 مرة من قبل حيث فاز يوفنتوس 7 مرات مقابل 8 انتصارات للريال وخيم التعادل على مواجهة واحدة بينهما.

(د ب أ)، (أ ف ب)

Email