غوارديولا يجري تغييرات على فريقه أمام ليفركوزن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار جوسيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ، إلى أنه سيجري تغييرات على تشكيلة الفريق في المباراة أمام باير ليفركوزن يوم السبت، بيد أن تركيزه الأقوى سيكون على لقاء برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ألمح جوسيب غوارديولا، مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إلى أنه سيجري تغييرات على تشكيلة الفريق في المباراة المقررة أمام باير ليفركوزن مساء غد السبت ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا). ويعاني غوارديولا من قائمة إصابات بالفريق، ونظراً لأن بايرن ضمن بالفعل التتويج بلقب البوندسليغا، يبدو أنه بحاجة الآن إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ). وقال غوارديولا الجمعة (الأول من أيار/ مايو 2015): "البوندسليغا حُسمت. لقد أحرزنا الدوري بالفعل. أنظارنا موجهة الآن صوب مباراة الأربعاء.. لو استطعنا التدوير بين اللاعبين، سنفعل ذلك".

وأشار مدرب النادي البافاري إلى أن من المحتمل إشراك لاعب خط الوسط الإسباني خافي مارتينيز من البداية، بعد أن غاب لثمانية أشهر عن الفريق بسبب تمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، والذي تعرض له خلال مباراة كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند في منتصف آب/ أغسطس الماضي.

وسيغيب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن مباراة الغد. لكنه يمكن أن يشارك في مواجهة الأربعاء أمام برشلونة. وكان ليفاندوفسكي قد تعرض لكسر في عظام الأنف والوجنة إثر التحام قوي في المباراة التي خسرها بايرن أمام دورتموند بضربات الجزاء الترجيحية يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا. وقال غوارديولا بشأن ليفاندوفسكي: "سنرى يوم الاثنين أو الثلاثاء كيف أصبحت حالته. في الأيام الأولى تسبب الإصابة الألم"، موضحاً أن مسألة ارتداء ليفاندوفسكي قناعاً طبياً على وجهه تتوقف بشكل كلي على رأي الفريق الطبي لبايرن.

كما أشاد غوارديولا بلاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايغر، الذي شارك من مقعد الاحتياط أمام دورتموند "ولعب أفضل مباراة له منذ قدومي إلى بايرن". وأضاف جوسيب غوارديولا: "لغة الجسد الخاصة به كانت جيدة أيضاً. هذا مهم للغاية بالنسبة للمباراة في برشلونة". ويفتقد غوارديولا جهود النجم الهولندي آريين روبن حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بتمزق في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراة دورتموند. ويرجح أن يشارك المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو مكان ليفاندوفسكي أمام ليفركوزن. ولا يزال بايرن ميونخ يفتقد أيضاً جهود فرانك ريبيري وديفيد ألابا وهولغر بادشتوبر وحارس المرمى الاحتياطي توم شتاركه. وقال غوارديولا قبل الحصة التدريبية للفريق الجمعة: "لدينا في الوقت الحالي 15 لاعباً".

من جانبه، قال روغر شميت، المدير الفني لباير ليفركوزن إنه يتوقع مواجهة فريق قوي في مباراة السبت حتى لو أراح غوارديولا بعض لاعبيه، مؤكداً: "أياً كان ما سيقرره المدرب، بايرن سيدفع بفريق من الطراز الأول على الملعب.. بعد الخروج من الكأس على يد دورتموند، لا بد وأن الفريق يسعى لاستعادة الثقة والتماسك قبل مباراة برشلونة".

ويكافح باير ليفركوزن من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا، كما يحلم بالثأر لهزيمته أمام بايرن ميونخ بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ببطولة الكأس. ويحتل ليفركوزن المركز الرابع في البوندسليغا حالياً بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنغلادباخ. وقال المدرب شميت: "نسعى للمنافسة بكل ما لدينا من أجل المركز الثالث".

والجدير بالذكر أن شميت مجبر على الاختيار من 16 لاعباً فقط في الفريق الأساسي، إذ يغيب غونزالو كاسترو وكيرياكوس بابادوبولوس وروبي كروز بسبب الإصابات. كما فسخ النادي عقد إمير سباهيتش بسبب مشاجرته مع أفراد الأمن عقب خسارة فريقه أمام بايرن في الثامن من نيسان/ أبريل الماضي.

ح.ع.ح/ ي.أ (د.ب.أ)

Email