فرق أوروبية عملاقة تسعى لضم نجم ليفركوزن تشالهان أوغلو

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم صغر سنه استقطبه ليفركوزن بمبلغ كبير. الألماني التركي الاصل تشالهان أوغلو برهن بسرعة على جدارته في حسم نتائج مباريات، خصوصا عبر تسديداته الحرة الرائعة، ما جعله محط أنظار فرق أوروبية عملاقة، ومنها برشلونه الاسباني.

في العام الماضي دفع فريق باير ليفركوزن الألماني مبلغ 14.5 مليون يورو لضم لاعب شاب من فريق هامبورغ ، الألماني التركي الأصل هاكان تشالهان أوغلو (21 عاما)، المولود في فبراير/ شباط 1994 بمدينة مانهايم بوسط غرب ألمانيا. وهي يحمل الجنسيتين الألمانية والتركية. وبحسب صحيفة "إكسبرس" التي تصدر في مدينة كولونيا أثبت مدراء ليفركوزن مرة أخرى أن لديهم حسا كبيرا في اختيار اللاعبين. فتشالهان أوغلو لاعب قادر على حسم نتائج المباريات، مثلما حدث مؤخرا في مباراة ليفركوزن أمام كايزرسلاوترن في ثمن نهائي كأس ألمانيا. فقد ظل التعادل قائما بين ليفركوزن وكايزرسلاوترن، الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية، حتى تم لعب وقت إضافي. وهنا ظهر هاكان شالهان اوغلو عندما تقدم بركلة حرة فسدد الكرة بطريقة رائعة من جانب الحائط الدفاعي على مسافة 25 مترا في شباك حارس لاوترن نهاية الشوط الأول الإضافي، فاتحا الطريق أمام فريقه، الذي واجه صعوبات في معظم فترات اللقاء. ونتهى اللقاء بهدفين لصفر، بعدما سجل شتيفان كيسليينغ الهدف الثاني.

إشارة المنافسة على الحصول على اللاعب الواعد الذي يلعب كخط وسط مهاجم عندما عبر مانشيتسر يونايتد الانكليزي ثم ليفربول أنهما يسعيان لضمه، والآن هناك أخبار عن وضع العملاق الاسباني برشلونه أعينه على تشالهان أوغلو. وقد شوهد مؤخرا أحد كشافي نادي برشلونه في مدرجات "باي أرينا" معقل ليفركوزن، حسب ما أفادت "إكسبريس". وأكد بيكتاش ديميرتاس وكيل أعمال هاكان تشالهان أوغلو أن برشلونة يسعى للتعاقد مع اللاعب، وقال "هذا صحيح."، مضيفا: "لقد اتصل بنا برشلونه وأبدى اهتمامه بالتعاقد مع تشالهان أوغلو." ليس برشلونه هو النادي الأسباني الوحيد الذي يسعى لجس النبض بخصوص الحصول على اللاعب التركي، فهناك أيضا الغريم اللدود ريال مدريد، الذي اتصل هو أيضا بوكيل اللاعب حسب ما أفادت الصحيفة.

"ليفركوزن هو الأفضل بالنسبة له"

التسابق للحصول على تشالهان أوغلو يجري على قدم وساق، لكن إلى متى سيقاوم اللاعب؟ وإلى متى سيحتفظ به ليفركوزن المرتبط بعقد معه حتى 2019؟ على هذين السؤالين أجاب وكيل اللاعب تجاه "إكسبرس" قائلا: "لا أريد أن يبدو الأمر الآن عبارة عن عجرفة، لكن بالنسبة لهاكان فإن الاهتمام من جانب برشلونه لا يأخذ باله. فهاكان لديه في باير ليفركوزين كل ما يحتاجه، فهو يلعب في "تشامبيونزليغ" (دوري أبطال أوروبا) ولا يزال ينافس في الكأس والدوري (الألمانيين) بشكل جيد. علاوة على ذلك فإن بايرليفركوزن هو أفضل ناد بالنسبة له. ولذلك لا نجري أية مباحثات مع أندية أخرى."

وهناك مشكلة أخرى مع برشلونه لم يتطرق إليها وكيل أعمال تشالهان أوغلو وهي أن برشلونه منعت بحكم القضاء الرياضي من التعاقد مع لاعبين جدد هذا العام.

أما بالنسبة لمدراء بايرليفركوزن فهم يعلمون تماما أنه لن يمكنهم الاحتفاظ باللاعب إلى ما لا نهاية، وقال رودي فولر المدير الرياضي للنادي حسب ما نقلت صحيفة إكسبرس :"إذا لم تنتبه أندية أخرى إلى لاعبينا فقد يعني ذلك أننا أخطأنا في شيء ما."

أما يوناس بولت مدير فريق الكرة في ليفركوزن فقال: "هاكان يعرف ماذا تشكل مكانته بالنسبة لنا. ويعرف أيضا أننا لا نريد أن نتخلى عن لاعب محوري." ومن المعروف أن صفقة التعاقد مع هاكان تشالهان أوغلو هي أبرز نجاحات بولت منذ تولي منصب مدير الكرة في ليفركوزن.

وحسب ما أكد ميشائيل شاده مدير ليفركوزن لموقع "شبورت بيلد" الألماني فإن مستقبل تشالهان أوغلو سيبقى بداية في ليفركوزن، حيث قال "هاكان ليس للبيع هذا العام. وأعتقد أنه إذا رحل في يوم ما عن فريقنا فلن يتوجه إلا إلى أحد أندية القمة الستة في أوروبا."

يذكر أن هاكان تشالهان أوغلو بدأ ممارسة الكرة مع فريق "تورناسبور مانهايم"، ثم انتقل إلى نادي الشرطة في نفس المدينة التي ولد بها، قبل أن ينتقل إلى فريق الناشئين في "فالدهوف مانهايم"، ومكث مع فالدهوف من عام 2001 حتى 2009 ثم انتقل إلى فريق الناشئين في كارلسروه، ومنه إلى فريق الكبار. وقد بدأ رحلته الاحترافية عام 2011. وفي العام التالي انتقل إلى هامبورغ وبقي به حتى استقطبه ليفركوزن في العام الماضي. كما لعب تشالهان أوغلو لمنتخبات تركية للناشئين في مختلف الأعمار، وانضم إلى المنتخب التركي الكبير بداية عام 2013.

Email