دورتموند وليفركوزن إلى ربع نهائي كأس ألمانيا بشق الأنفس

ت + ت - الحجم الطبيعي

في اليوم الأول من مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا لكرة القدم، عانى دورتموند وليفركوزن الأمرين لبلوغ الدور ربع النهائي على حساب فريقين من الدرجتين الثالثة والثانية. كما تأهل للدور نفسه فريقا هوفنهايم وفرايبورغ.

بلغ بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة 2- صفر اليوم الثلاثاء (الثالث من آذار/ مارس 2015) في الدور ثمن النهائي. ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 50 و90.

وقاد ايموبيلي فريقه للدور ربع النهائي في كاس ألمانيا مستغلا جيدا الفرصة التي منحت له في ظل غياب المهاجم الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي أراحه المدرب يورغن كلوب ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي الأربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (1-2 ذهابا).

وواصل رجال كلوب تألقهم محليا وحققوا الفوز الخامس على التوالي بعد الرباعية في الدوري المحلي والتي قادتهم من المركز الأخير الذي كانوا يحتلونه مطلع شباط/ فبراير الماضي إلى المركز العاشر. بيد أن بوروسيا دورتموند تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه وصانع ألعابه ماركو رويس في قدمه في الدقيقة 24 فاضطر إلى ترك مكانه للدولي الأرميني هنريك مخيتريان.

ليفركوزن يعاني ويحقق الفوز في الوقت الإضافي

وبدوره، عانى فريق باير ليفركوزن في حجز بطاقته إلى الدور ذاته بفوزه الصعب على ضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية بهدفين دون مقابل بعد التمديد.وانتظر باير ليفركوزن الدقيقة 102 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه التركي هاكان جالهان اوغلو من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا سددها بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى للحارس ماريوس مولر.

وطمأن ستيفان كيسلينغ، بديل السويسري جوزيب درميتش، جماهير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل سوء تفاهم بين القائد ويلي اوربان والحارس مولر في إبعاد كرة من أمام مهاجم أصحاب الأرض فاقتنصها الأخير وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (113). وثأر باير ليفركوزن لخروجه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي على يد كايزرسلاوترن بهدف دون رد بعد التمديد.

وبلغ هوفنهايم الدور ربع النهائي بفوزه السهل على مضيفه فريق آلين (Aalen) من الدرجة الثانية 2-صفر. وسجل البولندي اوجين بولانسكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة (16) وكيفن فولاند من مسافة قريبة (56).

وحسم فرايبورغ القمة الوحيدة بين فريقي الدرجة الأولى في صالحه بتغلبه على ضيفه فريق كولونيا 2-1. وسجل فرايبورغ هدفين مبكرا، الأول من نيران صديقة عندما سجل مهاجمه النيجيري أنطوني اوجاه برأسه خطأ في مرمى فريقه اثر محاولته إبعاد ركنية، والثاني عبر التشيكي فلاديمير داريدا من داخل المنطقة (18)، الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 65. ونجح كولونيا في تقليص الفارق عبر البرازيلي ديفرسون في الدقيقة 89 من تسديدة من داخل المنطقة.

ويختتم الدور ثمن النهائي غدا الأربعاء بلقاءات تجمع بين بايرن ميونيخ حامل اللقب مع ضيفه اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية، وفريق لايبزيغ من الدرجة الثانية مع فولفسبورغ، وأرمينيا بيليفيلد من الدرجة الثالثة مع فيردر بريمن، وكيكرز أوفنباخ من الدرجة الرابعة مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

أ.ح/ ي.ب (أ ف ب، د ب أ)

Email