رابطة الدوري الألماني تقترح إلغاء دور الـ 16 من مونديال قطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إلغاء دور الستة عشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها 2022 بقطر، بحيث يتأهل إلى الدور الثاني الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة فقط.

قال أندرياس ريتيغ الأمين العام لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية "إلغاء دور الستة عشر خيار جيد، بحيث يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة بدلا من الفريقين الأول والثاني معا وبذلك يمكن إقامة دور الثمانية مباشرة". ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة مونديال قطر في الفترة ما بين شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر لتفادي الأجواء الحارة جدا التي يتميز بها البلد الخليجي في شهري حزيران / يونيو وتموز/ يوليو.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا التغيير في ميعاد إقامة البطولة إلى إيقاف الدوريات المحلية الأوروبية في ذلك العام لفترة تتراوح بين 28 و32 يوما. وستقرر اللجنة التنفيذية للفيفا خلال اجتماعها في زيورخ في يومي 19 و20 آذار/مارس اعتماد المواعيد الجديدة لإقامة المونديال. وأضاف ريتيغ: "لا يمكن أن يتم تقليص فترة المونديال من 28 إلى 32 يوما وإلزام اللاعبين بخوض نفس عدد المباريات المعتاد". وتلعب جميع بطولات كأس العالم منذ عام 1986 بنظام المجموعات ثم الأدوار النهائية بدءا من دور الستة عشر.

ح.ز / ع.ج (د.ب.أ)

Email