عرض أول باهر لـ«مدام بترفلاي» في «دبي أوبرا»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت «دبي أوبرا»، أبرز مراكز الفنون الأدائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمركز الفني المتميز في الشرق الأوسط، أمسية باهرة تمزج بين المشاعر والأنغام الموسيقية والمشاهد التراجيدية مع العرض المسرحي الأول لـ«مدام بترفلاي»، العمل الأوبرالي السردي المؤثر للمؤلف الإيطالي جاكومو بوتشيني.

واستمتع الجمهور في العرض الذي استمر على مدى يومين، بالأداء الاستثنائي لأعضاء فرقة الباليه والأوبرا الوطنية المجرية من خريجي أهم المعاهد الموسيقية في أوروبا الشرقية، والتي نادراً ما تقوم بجولات خارج المجر.

وحمل العمل الفني الخالد لبوتشيني «مدام بترفلاي»، قصة مؤثرة ومثيرة للمشاعر وغنية بالتضحيات والصدامات الثقافية، ونجح الأداء الفني والعرض الموسيقي الاستثنائي للفرقة المجرية في نيل إعجاب الجمهور. وضم العمل المسرحي الذي أخرجه يانوس كوفاكس، مجموعة متميزة من نجوم الأوبرا العالميين، بما في ذلك تشيلا بوروس في دور «Cio-Cio-San»، وبولديزار لازسلوا الذي أدى دور «Pinkerton»، كما أبدعت الأصوات الفنية الصادقة في إبهار الجمهور ونقلهم في رحلة إلى عالم «مدارم بترفلاي»، حيث يلتقي الشرق بالغرب في قصة حب مأساوية على مر العصور.

وأسهمت التقنيات الصوتية والمرئية المتطورة في «دبي أوبرا» في نجاح الأداء الفني لتلك التحفة الأوبرالية وفي تقديم إنتاج فني بصري وصوتي متميز، إذ تم اختيار العروض الضوئية وقطع الأزياء والتجربة الفنية الشاملة بعناية كاملة. وأبدع يانوس كوفاكس، أحد أبرز قادة الأوركسترا المرموقين في المجر والحائز على العديد من الجوائز العالمية، في قيادة أوركسترا مسرحية «مدام بترفلاي»، ونجح في إعادة الحياة لمجموعة من الروائع الفنية لبوتشيني والتي نالت إعجاب الجمهور، بما فيها الأغنية الشهيرة «Un bel dì vedremo».

التزام

ويقدم عرض «مدام بترفلاي» الأوبرا المؤثرة لبوتشيني، والذي قدمته دار الأوبرا المجرية في دبي أوبرا، شهادة حية على قدرة الأوبرا على إلهام الجمهور، ويعد هذا العرض جزءاً من التزام دبي أوبرا بتقديم تجارب ثقافية عالمية في المدينة، وإثراء المشهد الثقافي في دبي التي تحتفي بالفنون والثقافة. وبالإضافة إلى العروض الساحرة والموسيقى الساحرة لأغنية «مدام بترفلاي»، شهدت ليلة الافتتاح في أوبرا دبي عرضاً مذهلاً للأناقة بين الحضور.

Email