"لوفر أبوظبي" يعلن أسماء أعضاء لجنة تحكيم معرض "فن الحين 2021" وجائزة ريتشارد ميل

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف "متحف اللوفر أبوظبي" والعلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات "ريتشارد ميل" عن أسماء لجنة تحكيم الدورة الافتتاحية لمعرض "فن الحين 2021" وجائزة ريتشارد ميل للفنون في متحف اللوفر أبوظبي.

تضم اللجنة أربعة أعضاء من مجالات فنية متنوعة، بما في ذلك التقييم الفني والعمارة والمؤسسات المتحفية، وهم الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس منصة "أ.ع.م اللامحدودة" وأحد كبار جامعي الأعمال الفنية ورعاة مركز بومبيدو والمتحف البريطاني ومؤسسة الشارقة للفنون والراعي الفخري لآرت دبي، بالإضافة إلى كريستين ماسل، الناقدة الفنية كبيرة أمناء المتحف الوطني للفنون الحديثة في مركز بومبيدو، وهلا وردة، المهندسة المعمارية مؤسسة مكتب "إتش دبليو" المعماري وشريكة جان نوفيل التي قادت مشروع اللوفر أبوظبي، والدكتورة ثريا نجيم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي.

وستختار اللجنة في المرحلة الأولى عددا من الفنانين الذين تقدموا بطلبات للمشاركة في المعرض والذي سيظل باب التقديم له مفتوحا حتى 11 سبتمبر المقبل.. أما في المرحلة الثانية، ومع افتتاح المعرض فستمنح لجنة التحكيم الفائز جائزة ريتشارد ميل للفنون وقدرها 50 ألف دولار أمريكي.

وقالت الدكتورة ثريا نجيم، مديرة إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي: "يبث معرض فن الحين 2021 روحا جديدة في اللوفر أبوظبي، إذ لا يحتفي فقط بالماضي بل يضرب جذوره في الحاضر من خلال تقديم الفن المعاصر عبر التفاعل مع الفنانين المعاصرين.. ويسعدنا في متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع ريتشارد ميل إطلاق هذا الفصل الجديد في مسيرة المتحف المستمرة نحو التوسع في مجال الفن المعاصر ودعم المواهب الفنية المحلية.. كما يسعدنا في الدورة الأولى أن نحظى بدعم أعضاء لجنة التحكيم الدولية المحترمين الذين أكدوا من خلال مشاركتهم مدى التزامهم المستمر تجاه المتحف واهتمامهم بالمشهد الفني المحلي المعاصر".

و سيعرض الفنانون الذين تختارهم لجنة التحكيم أعمالهم في معرض "فن الحين 2021" الذي سيقام في رواق اللوفر أبوظبي في الفترة من 16 نوفمبر المقبل إلى 27 مارس 2022 وهي مساحة مخصصة للتفاعل والنقاش حول الفن المعاصر في المتحف، ومن ثم ستختار اللجنة فائزا واحدا من ضمن الفنانين العارضين للظفر بالنسخة الأولى من جائزة ريتشارد ميل للفنون.

كان المتحف قد دعا الفنانين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في دورة المعرض الافتتاحية بعنوان "في الذاكرة والزمان والمكان" وتقديم عروضهم التي تتمحور حول الموضوع المطروح.

ويسلط المعرض والجائزة الضوء على المواهب المحلية في إطار الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أنه يمكن للفنانين تقديم عروضهم حتى 11 سبتمبر المقبل عبر موقع متحف اللوفر أبوظبي الإلكتروني.

كلمات دالة:
  • متحف اللوفر أبوظبي،
  • آرت دبي ،
  • معرض،
  • ريتشارد ميل
Email