وفد «غرفة الشارقة» يزور «بيت الحكمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من غرفة تجارة وصناعة الشارقة برئاسة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة مؤخراً، «بيت الحكمة» المركز الثقافي الذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم.

للإطلاع على الخدمات التي يقدمها هذا الصرح الذي يدمج بأسلوب مبتكر بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي، ويعكس مسيرة البناء التنموي والمجتمعي الذي تزدهر به إمارة الشارقة.

وكان في استقبال وفد الغرفة الذي ضم عدداً من أعضاء مجلس الإدارة ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة ومروة عبيد العقروبي مدير «بيت الحكمة»، التي اصطحبت الوفد في جولة تعريفية شملت جميع أقسامه ومرافقه، مقدمة لهم شرحاً وافياً ومفصلاً عن «بيت الحكمة» وأدواره والغايات التي تم تأسيسه من أجلها، وتضمنت الجولة الوقوف على المكتبة الضخمة التي يضمها البيت، والزاخرة بمئات الآلاف من الكتب في مختلف المجالات، وتعرف الوفد إلى أبرز ما يوفره المركز من خدمات ثقافية ومعرفية للزوار، والتي تتسم بالابتكار والتطور والحداثة.

صورة مشرقة

وأعرب عبد الله سلطان العويس، عن إعجابه الشديد بهذا الصرح الذي يجسد الإسهامات العلمية والمعرفية والثقافية التي تقدمها إمارة الشارقة للعالم بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويعكس صورة إيجابية ومشرقة عن إنجازات الإمارة ضمن مشروعها الثقافي المستدام.

مثمناً جهود هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير«شروق» في تقديم نموذج للمكتبات يدمج بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي بأسلوب مبتكر ومعزز بأحدث التقنيات المتطورة، مؤكداً على أهمية مشروع «بيت الحكمة» الذي يعد واحداً من المشاريع الثقافية الاستثنائية التي تعزز مكانة الإمارة الثقافية التي رسختها على مدار العقود الماضية.

Email