العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «ستراي كيدز».. موعد منتظر في إكسبو 2020 دبي

    مفاجأة فنية سارة من قلب معرض إكسبو 2020 دبي، تمثلت بإعلان الجناح الكوري الجنوبي عن استضافة فرقة البوب «ستراي كيدز» للأداء في حفل ضخم وأمام جمهور عالمي. وأعلن تقرير رسمي من دبي صدر أخيراً، عن إفصاح القنصل العام لجمهورية كوريا مون بيونغ جون، عن إبهار الزوار بأفضل العروض والابتكارات التكنولوجية لأهم فرق البوب الكورية.

    كما أعلن القنصل العام، ووفقاً لخبر أورده موقع «كيه بوب بوست» بأنه ستكون هناك عروض أسبوعية لبعض أهم فرق البوب الكورية بما في ذلك فرقة الفتيان «ستراي كيدز». وجاء في معرض كلامه ما مفاده: «إننا نحضر نجوم فرق البوب الكوري إلى دبي، حيث ستكون هناك عروض أسبوعية. وتحظى بعض الفرق الغنائية مثل (ستراي كيدز) بملايين المتابعين في المنطقة وستقدم حفلات لها ضمن معرض إكسبو».

    وسبق لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن عينت فرقة «ستراي كيدز» سفيراً رسمياً للدعاية لجناح كوريا الجنوبية في معرض إكسبو 2020 دبي. وتتمثل مهمة أعضاء الفرقة الرسمية بالترويج للثقافة الكورية لزوار الجناح في الداخل والخارج.

    وكانت الوزارة قد منحت رسالة تعيين أعضاء الفرقة كسفراء لبلادهم في المعرض ضمن حفل أقيم في 23 يونيو الماضي، عقدت الفرقة الشهيرة على إثره مؤتمراً صحفياً. ونشرت عبر موقعها الرسمي على تويتر تغريدة تحتفي بمنصبها الرسمي الجديد الذي يقتضي بحسب ما ذكر الترويج للثقافة الكورية الجنوبية داخل البلاد وخارجها.

    ويتميز جناح دولة كوريا الجنوبية بأنه خامس أضخم الأجنحة في معرض إكسبو وأنه سيستعرض مختلف التقنيات الحديثة تحت شعار «كوريا الذكية تحرك العالم نحوك». يذكر أن فعالية تعيين الفرقة كان من المقرر أن تتم في العام الماضي إلا أن تأجيل موعد معرض إكسبو 2020 دبي الحتمي جراء تفشي جائحة «كوفيد 19» اضطر اللجنة المنظمة لإعادة تحديد موعد الفعالية المنتظرة.

    وسيتمكن الناس في النهاية من الاستمتاع بمشاهدة الجناح الكوري في المعرض لمدة ستة أشهر كاملة تبدأ من الأول من أكتوبر المقبل وحتى أواخر مارس 2022، ضمن معرض اتخذ شهرة الحدث الأروع في العالم المقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».

    طباعة Email