55 لوحة «بين الظلال»

55  لوحة متنوعة يتضمنها معرض (بين الظلال)، في بيت الحكمة بالشارقة الذي ينظمه مركز الفن للجميع (فلج)، التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمشاركة 19 فناناً تمثل جسراً للتواصل والدمج، الذي يمثل واحداً من أهم الأهداف التي تعمل المدينة على تحقيقها، بالتعاون مع الشركاء، وفق أفضل الممارسات العالمية.

محمد بكر مشرف المركز، أكد أهمية المعرض فنياً واجتماعياً، من خلال الرسالة التوعوية التي يريد إيصالها، بالإضافة إلى تعزيز وترسيخ ثقة الأشخاص ذوي الإعاقة بأنفسهم، من خلال الشعور بالمساواة والمنافسة الشريفة بين إبداعاتهم وإبداعات زملائهم غير المعاقين، والقائمة على جودة وإتقان العمل، دون أي اعتبارات أخرى.

وأوضح أن مركز الفن للجميع، بتوجيهات من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة، بدأ منذ عام تقديم خدماته في مختلف مجالات الفنون للأشخاص غير المعاقين أيضاً، ما أتاح الفرصة أكثر لدمج منتسبيه من الأشخاص المعاقين مع زملائهم، وتبادل الخبرات في ما بينهم.

وأضاف: المركز الذي تأسس في مارس 2017، يقدم خدماته حالياً لما يقارب الـ 100 فنان من الأشخاص ذوي الإعاقة وغير المعاقين، في مجالات الفنون التشكيلية والفنون الأدائية والموسيقى، من مختلف الجنسيات.

طباعة Email