أسبوع الفيلم الإيطالي يعود إلى سينما عقيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سينما عقيل، السينما المستقلة الوحيدة في الإمارات، عن عودة أسبوع الفيلم الإيطالي الذي طال انتظاره في نسخته الثانية بعد توقف دام عامين، الذي يقام من 13 إلى 20 الشهر الجاري، يحيي البرنامج ذكرى الفنانة الراحلة مونيكا فيتي (١٩٣١-٢٠٢٢) عبر ثلاثة من أكثر أفلامها شهرة من إخراج مايكل أنجلو أنطونيوني والتي توجت بلقب «ملكة السينما الإيطالية».

يحمل البرنامج مشاعر العزلة والاغتراب والمنفى التي تميز الثلاثية الكلاسيكية والأفلام الأربعة المعاصرة، والتي تجمع بين قصص الشخصيات في المنفى - أبطال، وبطلات منبوذون، و ذئاب وحيدة، وعباقرة مشهورون، ومواضيع سياسية، وقصص عن منشقين وأمراء مأساوية. هي حكايات مجموعة من الأفراد يتنافسون من أجل البقاء والسعي بشكل غاية في الجدية أو أحياناً هي مجرد أفكار تدور في أذهانهم. وفي حديثها عن موضوع العزلة والنفي، قالت مؤسسة سينما عقيل بثينة كاظم:

«نقدم نوعية خاصة من الأفلام بمناسبة استئنافنا لأسبوع الفيلم الإيطالي بعد تعليقه خلال فترة 2020-2021 بسبب الجائحة التي مرت بنا - إنه برنامج مليء بالتحدي والتعاون والاحتفال. وإن عودة المهرجان ضمن أطر تعاوننا المستمر مع المعهد الثقافي الإيطالي على مر السنين دليل على أهمية التزامنا المشترك بتقديم السينما الإيطالية المليئة بالتحدي والقوة إلى جمهور الإمارات العربية المتحدة». وقالت مديرة المعهد الثقافي الإيطالي إيدا زيليو-جراندي: «يسعدنا ويشرفنا استئناف شراكتنا مع سينما عقيل عبر برنامج يجمع بذكاء بين التاريخ والمعاصرة والمغامرة والدراما. إنه تكريم لأحدث الأعمال السينمائية لدينا وأيضاً للشخصية التي لا تُنسى مونيكا فيتي». 

Email