أفلام العيد.. وجبة دسمة لمحبي الفن السابع

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد الصالات المحلية في الدولة، عرض وجبة معايدة دسمة من الأفلام في فترة إجازة عيد الفطر، ترضي جميع عشاق الفن السابع، وسيكون محبو أفلام الفانتازيا والأبطال الخارقين على موعد مع الجزء الثالث لسلسلة «Fantastic Beasts» والذي سيحمل عنوان «The Secrets of Dumbledore» وهو من بطولة النجم الإنجليزي إيدي ريدماين، جود لو، مادس ميكلسن، وغيرهم من النجوم، إذ ستواصل السلسلة عرض مغامرات نيوت سكاماندمور الجديدة مع الوحوش وعالم السحر قبل سنوات طوال من أحداث سلسلة (هاري بوتر).

أما النصف الثاني من إجازة العيد، فسوف يشهد عرض الفيلم المنتظر لدى محبي أبطال وشخصيات «مارفل» الخارقة وهو «Doctor Strange in the Multiverse of Madness»، وسيعود النجم الإنجليزي بيندكت كامبرباتش في دور «Doctor Strange» الذي سيخوض مغامرة جديدة مع حلفائه القدامى والجدد لمواجهة خطر غامض ضمن العوالم المتعددة.

حضور قوي

كما ستكون الأفلام العربية حاضرة بقوة وأبرزها «واحد تاني» من بطولة النجم أحمد حلمي، وعمرو عبدالجليل والفنانة نسرين أمين وروبي ونور إيهاب وأحمد مالك والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث الفيلم بشأن موظف يعمل أخصائياً اجتماعياً في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع السجناء ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، ويقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحاً، فيدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجدداً.

عودة هيفاء

كما تعود الفنانة والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي مجدداً إلى الساحة السينمائية مع فيلم «أشباح أوروبا» الذي تم تأجيل عرضه عدة مرات في الفترة الماضية. وتدور أحداث الفيلم بشان زوجة تنجب ستة توائم، ما يضطر الزوج لبيع ثلاثة من أبنائهما بسبب الفقر، وحينما تكتشف الزوجة، تقرر ترك زوجها والسفر للخارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل. ويشارك هيفاء وهبي البطولة أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، والفيلم قصة كريم فاروق وإخراج محمد عبدالرحمن حماقى. أما ثالث الأفلام العربية لموسم العيد فهو «زومبي» من بطولة علي ربيع، حمدي الميرغنى، كريم عفيفي، هاجر أحمد، وتدور أحداثه بشأن شخصية مطرب مهرجانات يتعرض لعدد من المواقف الكوميدية المعتمدة على الإفيهات طوال أحداثه.

الأفلام الهندية

وسيكون لمحبي الأفلام الهندية نصيبهم في فترة العيد عبر فيلم «Runway 34» وهو من بطولة النجم الأسطوري أميتاب باتشان، راكول بريت سينغ وأجاي ديفجن الذي قام أيضاً بإخراج الفيلم عقب غياب دام 6 سنوات. والعمل السينمائي الجديد مستوحى من أحداث حقيقية، إذ يستند إلى قصة رحلة «جيت إيرويز» الدوحة - كوتشي عام 2015 والتي نجت بصعوبة بعد مواجهة الاضطرابات بسبب عدم وضوح الرؤية.

Email