والده صالح سليم .. من هو الفنان الراحل هشام سليم صاحب الراية البيضا وليالي الحلمية؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

فقد الوسط الفني اليوم الخميس قامة كبيرة من قامته،  وهو الفنان المصري هشام سليم صاحب "الراية البيضا" و "ليالي الحلمية"  عن عمر ناهز 64 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

قدم الراحل  عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الفنية الكبيرة والتي مازالت خالدة حتى الآن من أشهرها "الراية البيضا" و "ليالي الحلمية" و "أرابيسك" و "هوانم جاردن سيتي".

ونعى الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين الفنان هشام سليم، حيث نشر صورته وعلق عليها "وداعًا يا صديق العمر"، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كما نعت الفنانة نجلاء بدر الفنان هشام سليم معلقة، "لا إله إلا الله البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. فراقك يوجع القلب.. ابن الناس والصديق والأخ والأب".

ورحل الفنان الكبير هشام سليم عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أعلن الراحل عن مرضه، قبل عدة شهور.

من هو هشام سليم؟

ولد الفنان الراحل في القاهرة عام 1958، وهو نجل لاعب الكرة المصري السابق ورئيس النادي الأهلي صالح سليم. 

تخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وكان أول ظهور له من خلال أدائه دور نجل فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال في العام 1972.

وقدم الفنان الراحل هشام سليم مسيرة كبيرة من الأعمال الفنية الخالدة، حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الهامة، حيث بدأ مسيرته مع النجمة الكبيرة الراحل فاتن حمامة في امبراطورية ميم عام 1972، وحتى مسلسل "هجمة مرتدة"، وفيلم "موسى" واللذين عرضا العام الماضي.

"الراية البيضا"، "ليالى الحلمية"، "أرابيسك"

بدأ هشام سليم مسيرته التلفزيونية أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم العيديد من  المسلسلات منها  "الراية البيضا"، "ليالى الحلمية"، "أرابيسك"، "هوانم جاردن سيتي"، "أماكن فى القلب"،  و(المصراوية) و(محمود المصري) و(حرب الجواسيس) و(اختفاء) و(هجمة مرتدة) و"لقاء على الهواء".

كما قدم  على مدى مشواره عشرات الأفلام السينمائية منها (عودة الابن الضال) و(تزوير في أوراق رسمية) و(اغتيال مدرسة) و(الهجامة) و(كريستال) و(الأراجوز) و(يا مهلبية يا) .

هجمة مرتدة

آخر أعماله كانت فى موسم دراما رمضان الماضى من خلال مشاركته بمسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز.

وفي الفترة الاخيرة تصدر اسم الفنان هشام سليم مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ان ترددت أنباء حول تدهور حالته الصحية بعد إصابته بالسرطان.

وكان قد كشف هشام سليم، فى مايو الماضى، عن إصابته بمرض السرطان من خلال تسجيل صوتي تم عرضه فى أحد البرامج الفنية.

كلمات دالة:
  • الفنان المصري هشام سليم ،
  • الفنان هشام سليم ،
  • وفاة الفنان هشام سليم،
  • الراية البيضاء،
  • ليالي الحلمية
Email