مصر.. أول تعليق من أسرة أم كلثوم بعد إساءة دويدار

ت + ت - الحجم الطبيعي

علقت أسرة كوكب الشرق أم كلثوم على حالة الجدل الكبيرة والغضب التي اعتبرها العديد إهانة كبيرة لها، بعدما أساء شاعر يدعى ناصر دويدار وتصريحاته بأنها كانت على علاقة بـ 11 رجلاً، وسادت حالة كبيرة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أساء الشاعر ناصر دويدار لكوكب الشرق أم كلثوم.

وبحسب موقع "القاهرة 24" وصف الشاعر ناصر دويدار أم كلثوم بأنها موالدية، وكانت تستغل حب وإخلاص الشعراء لها، قائلا: كانت بتلاعب أحمد رامي على الشناكل.

وأكدت جيهان حفيدة أم كلثوم، أن الأسرة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لاتخاذ عقوبة رادعة ضد هذا الكاتب، الذي أساء لكوكب الشرق وأسرتها.

وقال ياسر قنطوش، المستشار القانوني، إن أسرة الفنانة الراحلة أم كلثوم تواصلوا معه بالفعل لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشاعر المسيء لكوكب الشرق. 

وأكد المستشار القانوني، في بيان له، أنه سيبدأ غداً "السبت" رفع دعوى قضائية ضد الشاعر ناصر دويدار يتهمه فيها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء، مضيفا أن العقوبة المقررة في هذا الأمر قد تصل إلى الحبس 3 سنوات.

وفوضت السيدة جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، المستشار القانوني ياسر قنطوش لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد ناصر دويدار، بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها في حق أم كلثوم.

وقالت السيدة جيهان الدسوقي إنها تواصلت مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء إلى كوكب الشرق، لأنه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير.

وكان اتحاد كتاب مصر أقام أمسية، بعنوان الأغنية المصرية وجدان أمة، وخلال الأمسية قال دويدار: أحمد رامي وقع مع واحدة موالدية، ويقال إن أم كلثوم صاحبت 11 رجلاً، ويقال أيضا إنها تزوجت 11 مرة.

وتابع دويدار: نحن نتعامل مع أم كلثوم مطربة عبقرية، مصر لم تنجب مثلها في التاريخ.. وبالمناسبة شكلها كان ملخبط.

وعلى الفور أثارت هذه التصريحات غضب جمهور ومحبي كوكب الشرق، وأصبح هذا الأمر حديث مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الذين هاجموا دويدار بشدة بسبب تصريحاته المسيئة لكوكب الشرق.

وأصدرت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بيانا بشأن واقعة الشاعر والكاتب ناصر دويدار، تعلن من خلاله بدء التحقيق في هذه الواقعة، وتؤكد فيه تقديرها لتاريخ كوكب الشرق، وعدم قبولها الإساءة لأم كلثوم والتطاول عليها.

طباعة Email