ماذا حدث للفنانة الراحلة جالا فهمي؟

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى  الوسط الفني المصري  صدمة كبيرة بوفاة الفنانة جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاما مساء السبت.

وجاءت الوفاة بشكل مفاجئ دون خروج أخبار عن معاناتها من أزمة صحية فماذا حدث للفنانة الراحلة؟

ونشرت صحيفة «الوطن» بيانا صادراً من مستشفى السلام الدولي بالمهندسين.أوضح أسباب وفاة الفنانة جالا فهمي. 

 وتبين أن سبب الوفاة هو هبوط حاد بالدورة الدموية، وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة.

الصورة :

من جهته أوضح نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، إن خبر وفاة الفنانة الراحلة جالا فهمي كان مفاجئا، موضحا أنه "علم بإصابتها بأزمة قلبية اضطرت عائلتها على إثر ذلك نقلها للمستشفى من أجل إسعافها، الأمر الذي لم ينجح فيه الأطباء ولفظت أنفاسها الأخيرة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفيةتلفزيونية أنه قد تواصل مع شقيقها وأكد له أن العائلة تنتظر مجيء ابنها من السفر ، وفي حال عاد في موعده سيتم إجراء جنازتها ظهر الأحد.

وجالا فهمي هي ابنة المخرج الراحل أشرف فهمي، ولديها ابن وحيد من طليقها المؤلف الموسيقي المصري عمرت خيرت، وبدأت مسيرتها الفنية في عمرٍ مبكرة، إلى جانب عملها في الإذاعة والتلفزيون.

وتخرجت جالا فهمي في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في عام 1986، وعملت في برنامج تلفزيوني تحت اسم «الحل هو الحبل»، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل «يوم مر ويوم حلو».

بدأت تقديم أدوار البطولة في عدة أفلام منها «طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا»، وعملت في التلفزيون وشاركت بعدة مسلسلات منها «الوسية، ليالي الحلمية»، كما عملت بالمسرح أيضًا وقدمت مسرحيتين فقط هما «ولعها شعللها، كرنب زبادي".

وكان لجالا فهمي مشاركات تلفزيونية قليلة، أشهرها عندما ظهرت في ثالث أجزاء مسلسل "ليالي الحلمية"، ومسلسل "الوسية".

وكان  شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وفاة شقيقته قائلا: «انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي».

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الفنانة جالا فهمي، اليوم بعد صلاة الظهر، من مسجد مصطفى محمود، بالجيزة، عقب وصول نجلها الأكبر من الموسيقار عمر خيرت، من خارج البلاد.

 

طباعة Email