جميلة عوض تتألق في ثلاثة أعمال جديدة

تواصل النجمة الشابة جميلة عوض تألقها مع بداية 2021 من خلال ثلاثة أعمال جديدة، لتشارك النجمة يسرا في بطولة أحدها وهو مسلسل حرب أهلية (اسم مؤقت)، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2021، من إخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج العدل جروب، وتأليف أحمد عادل. كما بدأت جميلة تصوير دورها في فيلم عروستي من إخراج محمد بكير وتأليف مصطفى البربري، ويشاركها بطولته كل من أحمد حاتم، صابرين، زينب غريب، مروان يونس ومحمود البزاوي. وتستعد للمشاركة في بطولة فيلم المحكمة من إخراج محمد أمين وتأليف أحمد عبدالله، ويشاركها بطولته كل من صبا مبارك، محمود عبدالمغني، مايان السيد وأحمد داش.

يأتي ذلك بعد تألق النجمة جميلة عوض في شخصية نور مريضة البهاق في مسلسل لازم أعيش، والذي تمكنت من خلاله أن تنقل معاناة مرضى البهاق وما يواجهونه من تنمّر وعدم قبول في المجتمع، ليلقى ردود فعل قوية ويصبح تريند رقم واحد على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، لتناوله هذا المرض أول مرة، وفازت عنه جميلة بجائزة أفضل ممثلة شابة بـمهرجان نجم العرب بتصويت جمهور الخليج.

أفضل ممثلة

كما فازت جميلة بجائزة الدير جيست أفضل ممثلة سينما شابة بتصويت الجمهور عن دورها في فيلم بنات ثانوي الذي عُرض في يناير الماضي وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، كما أشاد به الناقد السينمائي طارق الشناوي قائلاً إنه «مغامرة خرجت برة صندوق الأعمال السائدة».

جميلة عوض تنتمي لعائلة فنية، نجحت منذ الظهور الأول على الشاشة في فرض اسمها على الساحة موهبة واعدة، وذلك نتيجة لتقمصها وحضورها الطاغي، فلفتت الأنظار إليها في دور هانيا في مسلسل تحت السيطرة الذي حصدت عنه العديد من الجوائز، ومنها جائزة الدير جيست أفضل ممثلة صاعدة.

انطلقت جميلة بعد ذلك في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المتميزة التي فازت عنها بأكثر من عشر جوائز محلية ودولية، مثل هيبتا: المحاضرة الأخيرة، الذي حقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر وقت عرضه، والضيف الذي جاء عرضه العالمي الأول في مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، وفازت جميلة عنه بـجائزة أفضل ممثلة أفريقية – آسيوية في مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي، بالإضافة للعديد من الأفلام المهمة مثل لف ودوران مع النجم أحمد حلمي، من 30 سنة مع أحمد السقا ومنى زكي، سبع البرمبة مع رامز جلال.

كما اختيرت جميلة عوض عضو لجنة تحكيم لـمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بالإضافة لمشاركتها مؤخراً في حلقة نقاشية بعنوان «خانة النوع: أن تكوني امرأة في المجال الإبداعي»، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020.

طباعة Email