وفاة أيقونة التلفزيون والأغنية الإيطالية رافاييلا كارا

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفيت أيقونة التلفزيون والأغنية الإيطالية رافاييلا كارا عن 78 عاما الاثنين، على ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية نقلا عن مقربين منها.

وأعلن شريك حياتها السابق سيرجو إبينو لوكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء "رافاييلا تركتنا إلى عالم أفضل، حيث ستتألق بإنسانيتها وضحكتها الفريدة وموهبتها غير العادية إلى الأبد".

وعلق وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني على النبأ قائلا "برحيل رافاييلا كارا نفقد سيدة عظيمة في التلفزيون الإيطالي. امرأة ذات موهبة عظيمة، شغوفة وإنسانية رافقتنا طوال حياتنا. وداعا رافاييلا".

كذلك نعى رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الأيقونة التلفزيونية الراحلة مؤكدا أن "ضحكتها وسخاءها رافقا أجيالا من الإيطاليين".

رافاييلا كارا من مواليد 18 يونيو 1943 في مدينة بولونيا شمال إيطاليا، واسمها الحقيقي رافاييلا ماريا روبرتا بيلوني. وكانت لها مسيرة طويلة في قنوات "راي" التلفزيونية الإيطالية العامة، حيث أثارت إعجاب ملايين الإيطاليين بموهبتها في الرقص والغناء وتقديم البرامج.

ومن أشهر أغانيها "توكا توكا" أو "أ فار أموريه كومينشا تو". وتتمتع رافاييلا كارا بشهرة كبيرة في إيطاليا وكذلك في إسبانيا، كما استحالت من الشخصيات المحببة لدى المثليين "بفضل أغانيها وحيويتها".

وقد بلغت شعبيتها ذروتها في السبعينات مع أغانيها التي لقيت رواجا في إيطاليا وإسبانيا، وأيضاً في أميركا اللاتينية. وقد حققت نجومية كبيرة في التلفزيون الإسباني بعد عودة الديموقراطية في هذا البلد.

وعام 2013، عادت كارا إلى التلفزيون الإيطالي عبر قنوات "راي" كمدربة ضمن برنامج "ذا فويس" بنسخته الإيطالية.

Email