لليوم الثالث على التوالي.. لا وفيات جراء «كورونا» في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولليوم الثالث على التوالي، عن عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بفيروس «كورونا»، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2136 حالة. وتماشياً مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء 272,261 فحصاً جديداً على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

‌‎وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 739,983 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 110 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 734,242 حالة.

وفي إطار آخر أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 22,662 جرعة من لقاح «كوفيد19» خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها 21,172,758 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 214.07 جرعة لكل 100 شخص.

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح «كوفيد19» وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

Email