جونسون يدعو مجموعة السبع إلى تطعيم العالم بنهاية 2022

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يعتزم دعوة قادة دول مجموعة السبع إلى الاتحاد من أجل تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل لإنهاء جائحة كوفيد 19.

وسيحض رئيس حكومة المحافظين، الذي يستضيف قمة مجموعة السبع من الجمعة إلى الأحد في كورنوال جنوب غربي إنجلترا، نظراءه في الدول الصناعية (فرنسا، إيطاليا، كندا، اليابان، ألمانيا، الولايات المتحدة) على اتخاذ إجراءات ملموسة لتحقيق هذا الهدف، وفقاً لبيان أصدره داوننغ ستريت مساء أمس.

وتمثل هذه القمة أول اجتماع مباشر لزعماء مجموعة السبع منذ بدء الجائحة قبل عام ونصف، وأول مشاركة للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وهو ما يمثل عودة الولايات المتحدة إلى نهج التعددية بعد عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال جونسون: "الأسبوع المقبل، سيجتمع قادة أعظم الديمقراطيات في العالم، في لحظة تاريخية لبلداننا وكوكبنا".

وأضاف: "العالم ينتظر منا مواجهة التحدي الأكبر في فترة ما بعد الحرب: هزيمة كوفيد وقيادة انتعاش عالمي مدفوع بقيمنا المشتركة"، مشدداً على أن "تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل سيكون أعظم إنجاز في تاريخ الطب".

وتابع: "أدعو زملائي قادة مجموعة السبع إلى الانضمام إلينا في إنهاء هذه الجائحة الرهيبة، وأتعهد بأننا لن نسمح أبداً للخراب الناجم عن فيروس كورونا بالحدوث مرة أخرى".

ويأمل جونسون أيضاً بإمكان تعزيز نظام مراقبة عالمي لاكتشاف المتحورات الجديدة للفيروس قبل انتشارها.

وسيكون موضوع البيئة في قلب قمة مجموعة السبع قبل المؤتمر الرئيس لمكافحة الاحتباس الحراري "كوب 26" المقرر في نوفمبر في اسكتلندا.

طباعة Email