00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إصابات كورونا ترتفع في السعودية وتسجل 1213 حالة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم  تسجيل 1213 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 436 ألفاً و239 حالة، من بينها 8367 حالة نشطها معظمها مستقرة، منها 1372 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

في حين أعلنت «الصحة» عن شفاء 910 حالات، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 420 ألفاً و671 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7201 بعد تسجيل 13 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانب آخر، قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإعادة افتتاح 9 مساجد بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 6 مناطق، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 102 يوم 1223 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.

جاء ذلك في تقرير أصدرته الوزارة اليوم، أوضحت فيه، أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها مسجدين في كل من منطقة الباحة، ومنطقة عسير، ومنطقة جازان، ومسجد واحد في كل من منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة الحدود الشمالية.

وبينت الوزارة في ختام بيانها اليومي، أن تلك الإجراءات تم اتخاذها من أجل الحرص على سلامة المصلين، بالإضافة إلى عمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع المساجد.

ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

طباعة Email