مستشار السيسي: «إذا لم يلتزم الشعب بالإجراءات ستضطر الدولة للإغلاق"

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري المواطنين  تحذيراً شديداً من خطورة عدم الالتزام بالقيود المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أنه «إذا لم يلتزم الشعب بالإجراءات ستضطر الدولة للإغلاق".
 
وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» والفضائية المصرية، نقلتها «وكالة سبوتنيك» كشف تاج الدين، عن أن الدولة حريصة بشكل كبير على التوازن الدقيق بين الحالة الوبائية ومصلحة المواطنين الصحية وحياتهم وبين الحالة الاقتصادية.

وأشار عوض إلى أن لجنة إدارة الأزمة منعقدة بشكل دائم ليل نهار، وإذا احتاج الأمر لإجراءات جديدة سيتم اتخاذها على الفور.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، على ضرورة الالتزام الشديد من قبل المواطنين حتى لا تضطر الدولة للجوء إلى الإغلاق، مؤكدا أنّه كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة.

وحذّر  عوض تاج الدين، من الإصابة بفيروس كورونا، لما يعانيه المريض بعد الإصابة، فالوقاية تغني عن العلاج، مؤكدا أنّه لا توجد أي مشكلة مالية لتمويل الحصول على اللقاحات.

وسجلت مصر 1003 إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة، الثلاثاء، ارتفاعا من 991 إصابة و58 وفاة أمس الاثنين. وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها إصابات مصر بالفيروس حاجز الألف منذ الثامن من يناير عندما رصدت 1001 إصابة.

طباعة Email