تعرف على عدد الذين تلقوا اللقاح في مصر

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، أن نحو 150 ألف شخص من الأطقم الطبية والأفراد من الفئات المستحقة للحصول على لقاح مضاد فيروس كورونا، قد تلقوا اللقاح بالفعل حتى السبت.

ووجهت زايد، وفقاً لبيان من وزارة الصحة في القاهرة، بمضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوى البلاد، إلى جانب زيادة عدد ساعات العمل. وأكدت أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، خاصة بالمحافظات الساحلية، بالتزامن مع حلول فصل الصيف وتوافد السائحين والمصطافين، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا.

وأوضحت أنه سيتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا.

وذكرت أن مصر استقبلت حتى الآن 854 ألفاً و400 جرعة من لقاح «أسترازينيكا» كأول دفعة ضمن اتفاقية «كوفاكس» الأربعاء الماضي، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال، وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعاً على مدار عام 2021، بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» على مدار الفترة الماضية.

وأضافت أنه من المقرر استقبال 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال أسابيع، كما أنه من المتوقع بنهاية مايو المقبل أن تكون مصر قد استقبلت 5ر4 ملايين جرعة من اللقاحات ضمن مبادرة «كوفاكس».

طباعة Email