أوليفر ستون يعرض «جنوب الحدود» بحضور شافيز وموراليس

أوليفر ستون يعرض «جنوب الحدود» بحضور شافيز وموراليس

يعرض المخرج الأميركي أوليفر ستون في 18 مايو المقبل بمدريد فيلمه الوثائقي (جنوب الحدود)، الذي يتضمن مقابلات مع عدة رؤساء من أميركا الجنوبية، ويأمل أن يحضره، من بين شخصيات أخرى، الرئيسان الفنزويلي هوغو شافيز والبوليفي إيفو موراليس.

وذكر استوديو (سينما ليبري) في بيان نشره في مدريد، مؤخرا، أن الأمل معقود على أن يحضر هذا الحدث الثقافي العالمي الكثير من القادة الذين يظهرون في عمل ستون، ومن بينهم لويس إيناسيو لولا داسيلفا (البرازيل) كريستينا فرنانديز دي كيرشنر (الأرجنتين)، فرناندو لوغو (باراغواي)، رفائيل كوريا الإكوادور وراؤول كاسترو(كوبا).

وعلى الرغم من أن حضور هؤلاء الرؤساء لم تؤكده مكاتبهم بشكل رسمي بعد، إلا أنه من المتوقع أن يحضروا جميعا لا سيما أن العاصمة الاسبانية تستضيف في يوم عرض الفيلم بالذات قمة الاتحاد الأوروبي وأميركا اللاتينية والكاريبي.

وقال جوناثان بنغ، المتحدث باسم شركة العلاقات العامة فرويد للاتصالات، المسؤولة عن الترويج للفيلم، إنه بالنسبة لعرض الفيلم في إسبانيا يتنتظر حضور جميع القادة الذين يظهرون في الفيلم الوثائقي، على الرغم من أنه لم يتمكن من تأكيد حضورهم جميعا بشكل قاطع.

برنامج عرض الفيلم يتضمن عدة محطات في عدة دول، بما فيها عرض سيتم في 28 مايو في كاركاس سيحضره الرئيس شافيز بكل تأكيد. وبعد ذلك التاريخ بيومين سيعرض في كيتو ومن المنتظر أن يحضره هذه المرة الرئيس كوريا.

وفي الأول من يونيو المقبل سيعرض الفيلم الوثائقي في مدينة كوشابومبا البوليفية، حيث من المنتظر حضور موراليس وبعدها بيوم واحد سيحل عمل ستون ضيفا على باراغواي وعلى الأرجح أن يحضر الرئيس لوغو بدوره العرض هناك أيضا، كما سيعرض (جنوب الحدود) في الولايات المتحدة في 25 يونيو المقبل.

ويروي(جنوب الحدود) مجريات رحلة ستون إلى أميركا اللاتينية والكاريبي في نوفمبر من العام الماضي حيث يرصد صعود الرئيس الفنزويلي إلى سدة الحكم وقادة آخرين مسؤولين عن التغيرات التي تشهدها المنطقة منذ عدة سنوات، كما يظهر شافيز بصفته بطل الفقراء وكيف عامله الإعلام الأميركي واعتبره مصدرا يهدد الأمن القومي في حين يركز على ذلك الجيل من القادة اليساريين الذي يسعى إلى الانعتاق من قبضة صندوق النقد الدولي والسياسة الاقتصادية الأميركية.

الفيلم يقوم على حوارات أجراها المخرج السينمائي مع كل من شافيز، موراليس، دا سيلفا، فرنانديز وزوجها الرئيس السابق نيستور كيرشنر، لوغي، كوريا وكاسترو. وكان الفيلم قد عرض لأول مرة في مهرجان البندقة في دورته السابقة ومن ثم عرض في نيويورك، وتلك المرة حضرها الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.

دبي - باسل أبو حمدة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات