ارشادات للوقاية من ارتفاع الكولسترول

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم مسبب رئيسي لأمراض القلب. الوقاية والعلاج من ارتفاع الكولسترول في الدم يشمل إتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكولسترول ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ، الحفاظ على وزن صحي ، و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كذلك يجب على جميع البالغين أن يقوموا بفحص مستويات الكولسترول مرة كل خمس سنوات. إذا كانت مستويات الكولسترول لديك عالية ، طبيبك قد يصف لك الأدوية للمساعدة على خفض ذلك. وينصح بالعمل على تغيير النمط الحياتي مثل النظام الغذائي الصحي وممارسة النشاط البدني بانتظام ، الامتناع عن التدخين ، والحفاظ وزن صحي ، كل ذلك سوف يساعدك على إبقاء مستويات ضغط الدم طبيعية وينبغي على جميع البالغين أن يقوموا بقياس ضغط دمهم بشكل دوري منتظم. فضغط الدم يقاس بسهولة. إذا كان ضغط دمك مرتفعا ، يمكنك العمل مع الطبيب لعلاجه وخفضه إلى المعدل الطبيعي. وارتفاع ضغط الدم عادة ما يمكن السيطرة عليه مع تغيير نمط الحياة ومع الأدوية عند الحاجة.

ومرضى السكري تزيد لديهم مخاطر الإصابة بإمراض القلب ولكن يمكن التقليل من هذه المخاطر. أيضا ، يمكن للناس أن تتخذ خطوات للحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر في المقام الأول ، من خلال إنقاص الوزن وممارسة النشاط البدني بانتظام.
 أما الوزن الصحي عند البالغين فعادة يقيم باستخدام الطول والوزن لحساب عدد يسمى " مؤشر كتلة الجسم ".(BMI)

ويستخدم مؤشر كتلة الجسم (BMI) لأنه يعكس كمية الدهون في الجسم لمعظم الناس . ويعتبر البالغين الذين لديهم (BMI) من 30 أو أكثر بدناء . (BMI) بين 25 و 29.9 يعتبر وزن زائدا . أما الوزن الطبيعي (BMI)يكون بين 18 و 24.9 .
ويساعد النظام الغذائي السليم و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الحفاظ على الوزن الصحي .

و يوصي الأطباء بصورة عامة البالغين المشاركة في التمارين الرياضة على الأقل مدة 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع .

بالإضافة إلى الوزن الصحي و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، فإن إتباع نظام غذائي صحي شامل يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم و مستويات الكولستيرول . وهذا يشمل تناول الكثير من الفواكه و الخضروات الطازجة ،التقليل أو الاستغناء عن الملح أو الصوديوم ، و التقليل من الدهون المشبعة و الكولستيرول لتقليل من خطورة الإصابة بأمراض القلب و ضغط الدم التي تسبب جلطات الدماغ .
 

 

Email