ارشادات لتجنب الاصابات الناجمة عن ركوب الخيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشير الأكاديمية الأميركية لجراحي العظام إلى أن الإصابات الناتجة عن ركوب الخيل تقدر بحوالي 200 اصابة في اليوم. ولتجنب الاصابات تنصح الأكاديمية الأمريكية لجراحي العظام  بارتداء خوذة  لحماية الرأس. وارتداء أحذية جلدية ذات  ساق طويلة وكعب منخفض، والملابس  يجب أن تكون مُريحة لكن غير فضفاضة.

 وتنصح  الاكاديمية بعدم ركوب الخيل اذا كان الشخص مجهدا او يشعر باضطراب التوازن ، وبالطبع لا بد من فحص أدوات الخيل، كالسرج واللجام، للتأكد من سلامتها ومن مناسبة مقاسها له. ويجب تحاشى القفز أو غيره من المهارات العالية في الفروسية، في غياب المُدرب ما لم تكن مُدرباً عليها. واذا ما سقطت عن الفرس، حاول جهدك أن يكون ذلك على أحد جنبيك.

وينصح الخبراء بعدم  السماح للطفل بركوب الخيل، حتى على سبيل الترفيه، ما لم يمتلك المهارات الكافية.

الطفل المناسب لممارسة ركوب الخيل  يجب أن يمتلك  الرغبة أولا  وقوة العضلات التي تساعده على التوازن فوق سرج الخيل.

ولا شك أن الالتزام  بإرشادات المدرب تعلم الطفل أصول الفروسية وكيفية التعامل مع الخيل. ولا يُسمح لا للطفل ولا لغيره بركوب الخيل دون ارتداء خوذة للرأس مُطابقة في مواصفاتها لهيئات السلامة العالمية. ووضع سرج مناسب لحجم الطفل ومناسب لحجم الفرس نفسه. ويجب أن يكون الخيل هادئا ، و حجمه صغيرا بما يسمح لأرجل الطفل أن تتدلى تحت مستوى السرج، ويكون ظهر الخيل عريضا .  وأن تكون قدم الطفل في منتصف المسافة ما بين مستوى ظهر الخيل ومستوى الأرض
 

Email