الأطفال وصحة القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسهم مساعدة الأطفال على تبني عادات صحية للقلب إلى حد كبير في الحفاظ على القلب لديهم صحيحاً ومعافى خلال المراحل المتقدمة من حياتهم.

فقد توصلت دراسة جديدة نشرت في مجلة الدورة الدموية إلى أن العديد من الأطفال يبدؤون حياتهم بشكل صحي وسليم لكنهم يتبعون أنظمة صحية سيئة في مرحلة لاحقة نتيجة سلوكيات معينة.

حيث نظر الباحثون في مؤشر كتلة الجسم والأنظمة الغذائية ومعدلات الكولسترول وضغط الدم فيما يقارب 9000 طفل تتراوح أعمارهم بين 2-11 عام، وقد سجل معظم الأطفال نتائج جيدة في نواحي حياتهم إلا أن النظام الغذائي حاز على أقل تقدير حيث ظهر إهمال واضح لأسس الغذاء الصحي لديهم.

ودلت الأرقام أن أقل من 10% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عام حصلوا على كمية الفواكه والأسماك الموصى بها بالإضافة لكميات قليلة من الألياف. في حين كانت النتائج صادمة على مستوى الصوديوم حيث تناول 90% من الأطفال أكثر من الكمية المسموح بها و50% تناولوا كميات كبيرة من السعرات الحرارية خصوصاً بسبب تناول الأطعمة المحلاة.

كما ظهر بأن 30% من الأطفال تعرضوا للبدانة أو زيادة الوزن، بينما كانت مستويات الكولسترول مرتفعة لدى 40% من الأطفال ما بين 6-11 سنة.

يرى الباحثون الحاجة لتكثيف الجهود باتجاه تعليم الأطفال أسس الحياة الصحية لتجنيبهم العديد من المشاكل التي قد تهدد حياتهم مستقبلاً.

 

Email