علاج انقطاع التنفس ضروري لتجنب فقدان الذاكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

من الممكن أن تتعرض قدرتنا على تذكر الأماكن والاتجاهات لمشاكل وضعف عندما نعاني من مشاكل في التنفس خلال النوم، أو ما يدعى بانقطاع التنفس.

انقطاع التنفس مرض شائع عند العديد من الناس ويقود لمجموعة من الإصابات والآثار السلبية على الصحة تتمثل في مشاكل القلب والأوعية الدموية وانخفاض النشاط والمشاكل المعرفية.

الأحلام خلال النوم مهمة لما يدعى بالذاكرة المكانية، ما هي الذاكرة المكانية؟

هي الجزء الذي يساعد الناس على تذكر الأماكن والاتجاهات أو أين تركوا مفاتيحهم وكافة التفاصيل الحياتية الصغير المشابهة لذلك، لذا فإن عدم القدرة على الوصول للنوم العميق يقود لمشاكل تنفسية تسبب عدم قدرة الدماغ على الاسترخاء والتالي إصابته بالإرهاق والتعب خلال اليوم.

للأسباب المذكورة نجد الأشخاص المصابين بانقطاع التنفس يُظهرون نتائج سيئة خلال اختبارات الذاكرة المكانية بعد نومهم بدون استخدام مساعدات التنفس الخاصة بهم بالمقارنة مع اختبارات تجرى عليهم مع استخدامهم لهذه المساعدات، وتعود هذه الاضطرابات في الذاكرة لديهم نتيجة نقص نسب الأوكسجين الناتج عن الانقطاع أثناء النوم.

لذا يرى الخبراء أن الشخير المستمر المصاحب لانقطاع التنفس يستوجب العلاج لتجنب ضعف الذاكرة التي قد تصبح أسوأ في حالة إهمال علاج مشاكل التنفس.
 
 

Email