سلامة طفلك بين يديك

ت + ت - الحجم الطبيعي

يصعب تقدم وتطور الحياة المهمة على الوالدين لإبقاء أطفالهم في مأمن عن التغيرات السلبية في هذا العالم حيث يواجه الأطفال والمراهقون اليوم أشياء مختلفة عما واجهه آبائهم وأجدادهم في السابق ، لذا هنا بعض المعلومات الهامة حول كيفية القيام بذلك:

سلامة الرضع
كون الرضيع لا يستطيع العناية بنفسه فإن مهمة حمايته تقع على عاتق الوالدين ، وعادة اهم ما يهدده ويمثل خطرا عليه هو البيئة المحيطة به بما فيها من حشرات وأشياء أخرى ، لذا فإن مهمة توفير بيئة صحية له تقع على عاتق والديه وهي ليست شيئا صعبا وإنما تحتاج لقليل من العناية والإنتباه .

سلامة الطفل - بدأ بالمشي
يعتبر هذا العمر حساس جدا للأطفال حيث تزيد حركة الطف ويصبح معرضا لكسر الأشياء في المنزل أو لمس الكهرباء أو القيام بالأشياء الخطرة الأخرى في المنزل لذا يجب أن يكون تحت ناظري أحد والديه بشكل دائم .

السلامة في سن المدرسة
يجب أخذ احتياطات السلامة للطفل في هذا العمر وخصوصا فيما يتعلق بالنشاطات الجسدية التي يحب الأطفال القيام بها في مثل هذا السن .

سلامة المراهقين
يجب على الوالدين مصادقة اطفالهم في هذا العمر والقيام بإعطائهم التوجيهات والنصائح بشكل ودي فيما يتعلق بقضايا السلامة الأساسية وكل ما هو ضار ونافع .
تعتبر التربية الصحيحة للأولاد كأسس للنجاح في المستقبل ، فتعليمهم التفريق بين الأشياء الخاطئة والصحيحة يقودهم لبداية مثالية في حياتهم تحقق لهم النجاح والرضا وتوصلهم لأهدافهم .
 
 

Email