خمس نصائح للتعايش مع القلق اليومي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يوماً بعد يوم تصبح الحياة أكثر صعوبة، وتتزايد الأسباب اليومية التي تدفع الشخص للتفكير بالقادم مما يزيد القلق بشكل متزايد حول الهموم الحياتية اليومية العائلية منها والمهنية.

والقلق مثله مثل أي مشكلة نفسية أخرى يؤثر على الصحة الجسدية ويرفع أخطار الإصابة بأمراض القلب وغيرها، لذا نقدم هنا أهم  خمس طرق للسيطرة على هذا القلق اليومي:

1.    ابحث عن حلول: عند القلق حول شيء ما محدد، فإن معرفة الأسباب المؤدية إلى القلق ومن ثم التفكير بايجاد حلول يخفف منه ويدفع للتركز على الحلول وبالتالي التخلص من الضغوط النفسية.

2.    السيطرة على حياتك: يسهل وضع خطة حياتية وتحديد الأهداف والوسائل والتطلعات من عملية فهم مسار الحياة وبالتالي الحد من القلق والإلمام بالعقبات المتوقعة.

3.    التفكير بوضوح: إذا كنت تعتقد بأنك على وشك فقدان السيطرة على شيء ما عليك الهدوء والتفكير بوضوح لمعرفة طرق الحل وتجنب المشاكل.

4.    طلب مساعدة: ليس عيباً طلب مساعدة الآخرين ونصحهم لحل مشكلة ما، وبالأخص أفراد العائلة والأشخاص المقربين حيث أن ذلك يمنح شعوراً بالدعم لمواجهة المصاعب.

5.    الصحة الجسدية: تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بالصحة الجسدية يملكون قدرة على مواجهة الضغوط النفسية أكثر من غيرهم لذا فإن اتباع الأنظمة الصحية الغذائية وممارسة الرياضة يمنح الجسد الصلابة لمواجهة التحديات الحياتية.
 

Email