7 ارشادات للتغلب على الاكتئاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعاني العديد من الأشخاص من شكل من اشكال الاكتئاب والاضطرابات النفسية التي غن اهملت تطال الجسد والتفس وتؤثر بشكل سلبي على نوعية حياة المريض ، وفيما يلي عدد من النصائح للتعامل مع الاكتئاب والتغلب على أعراضه :

علاج الأعراض الجسدية

ممكن أن ترافق الاكتئاب مزيج من الأعراض الجسدية ، كالصداع ، والألم المزمن التعب والأرق وأعراض القولون العصبي .

ممارسة الرياضة

أظهرت الأبحاث أن التمارين الرياضية ترفع المزاج ، لذا يمكن طلب نصيحة الطبيب لاضافة نشاط رياضي منظم لحياتك .

الانضمام للأندية

حيث أن الانضمام لمجموعة رياضيين يزيد من التفاعل الاجتماعي الذي يساعد على التخلص من الاكتئاب .

كن عالي التركيز

عن طريق تحرير نفسك من الأفكار السلبية ، فاذا كنت في الخارج لاحظ كل شيء جميل حولك ، الروائح والمشاهد والأصوات ، فذلك يخلص من مشاعر الاحباط .

حارب مشاعر الوحدة

حيث أن الشعور بالعزلة والوحدة يزيد من خطر المشاكل الصحية البدنية والنفسية ، لذا يمكنك تعزيز العلاقات الاجتماعية والانضمام الى الأعمال التطوعية ، للتخلص من هذا الشعور .

فكر بايجابية

يمكن للعلاج النفسي أن يساعد على التركيز على النقاط الإيجابية والفضائل مثل الشجاعة والامتنان ، والتعاطف مع الاخرين ، والقدرة على التكيف والإبداع .

خطة العلاج

هناك العديد من العلاجات المتاحة ، من ممارسة الرياضة والتغذية الجيدة ، والعلاج النفسي والدوائي ، لذا يمكنك اختيار العلاج المناسب لك .

 

طباعة Email