أطعمة تساعد على التركيز

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتطلب ضرورات التعامل مع يوميات التواصل والعمل الاحتفاظ بذاكرة قوية لتذكر البيانات وأرقام الهواتف ووجوه الناس و كلمة السر للحساب البنكي وبرامج الكمبيوتر.

ويؤدي ضعف الذاكرة للإحراج أمام الآخرين ومشاكل في العمل وإضاعة الوقت والجهد، نقدم 8 أطعمة تقوي الذاكرة وتنعش نشاط الدماغ :

1- الشوكولا

درس الباحثون في جامعة لاكويلا في إيطاليا نتائج الدراسة على 90 شخصاً من كبار السن بعد إعطائهم الشوكولا كل يوم ، فسجلوا نتائج اختبارات أعلى بالمهارات العقلية .

2-القرنبيط

حسب دراسة أجريت في مستشفى ماكلين التابعة لكلية هارفارد الطبية :" أن مادة سيتتكولين الموجودة في القرنبيط تزيد من الطاقة والنشاط الكهربائي الدماغي و هي مسؤولة عن اتخاذ القرارات والتركيز."

3-الفلفل الحار

قد اكتشف العلماء في جامعة براون أن التغيرات الكيميائية التي تحدث في المخ عند تناول الطعام الحار يمكن أن تحسن من قدرة التعلم والذاكرة.

4-بذور عباد الشمس

يخبرنا د. نيل بارنارد ومؤلف كتاب أغذية الطاقة للدماغ. " تحتوي بذور عباد الشمس على مضادات الأكسدة و فيتامين "إي " التي تمنع ظهور آثار الشيخوخة على الدماغ .

5-البطاطا الحلوة

يقول د.بارنارد. " أنها تحتوي على أغنى مصدر للبيتا كاروتين وهو مثل فيتامين "إي" و هو أحد مضادات الأكسدة المساعدة على التركيز."

6-البطيخ الأصفر

وفقاً لدراسة من جامعة اوريجون للصحة والعلوم :"يساعدالبطيخ الأصفر خلايا الدماغ في تقليل ضررها." ، ويقول د. بارنارد : " أشجع على تناول الأطعمة ذات اللون البرتقالي كالشمام و البطاطا الحلوة أو الجزر لفائدتها على تقوية التركيز."

7-نخالة الأرز

أثبتت الأبحاث التي أجريت في الصين أن زيادة المغنيزيوم الموجود في نخالة الأرز له القدرة على تعزيز وظيفة الإدراك والتركيز.

8-عصير البنجر

ويؤكد الباحثون في جامعة ويك فورست :"أن عصير البنجر يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ مما يحسن الإدراك والتركيز."

طباعة Email