4 أساليب تحسّن مزاجك قبل الدورة الشهرية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 تعتبر متلازمة ما قبل الدورة الشهرية (PMS ) حالة شائعة بين النساء قد تبدأ قبل أسبوع من وقوع الدورة و تخف تدريجياً بعد بدئها لتعود من جديد في الدورة التالية، وتشمل هذه الحالة اكتئاب، قلق، عصبية، صداع وآلام في الثدي.

ويقدم خبير الأعشاب ميلينغ كاجيا بعض النصائح للتعامل مع هذه الفترة:

1- الاستعداد النفسي : أن تعرفي متى تبدأ دورتك لتكوني مستعدة لمواجهة أعراضها.

2- ممارسة الرياضة : عندما تشعرين بالانزعاج اذهبي فوراً إلى الصالة الرياضية أو جلسات اليوغا أو قومي بالتمارين الخفيفة، سيتحسن مزاجك ويخف الانتفاخ .

3- تناول الأطعمة النظيفة والصحية: يساعد اتباع نظام غذائي صحي في التقليل من أعراض الدورة الشهرية و التمتع بالأطعمة الطبيعية . ويقول ميلنغ :" تبدل تركيز الهرمونات في جسم المرأة يجعلها أكثر حساسية للمنبهات مما يجعل تأثير الأطعمة الصحية إيجابياً في هذه الفترة".

4- قطعة من الشوكولا :يوصي ميلنغ بالشوكولا لأنها تحتوي الكثير من المواد الكيمائية و الغذائية التي تساعد على تحسين مزاجك

 

طباعة Email