الأفوكادو لتعزيز الصحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

الأفوكادو فاكهة صحية غنية بالمواد الغذائية المفيدة، والتي تعزز الصحة عموماً حيث تعتبر إضافة مثالية للعديد من الأطباق لتحقيق الفوائد الغذائية المرجوة منها.

الأفوكادو يعزز صحة القلب

تعتبر أمراض القلب السبب الأول لفقدان الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتأثر بهذه الأمراض ما يقارب 27 مليون مريض سنويا، لذا من الطبيعي البحث الدائم حول سبل تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض.

وهنا يأتي دور الأفوكادو الذي يتميز بمستويات منخفضة من الدهون السيتيرويدية ومستويات مرتفعة من الدهون الغير السيتيرويدة، كما يقوم بخفض الكولسترول السيء في الجسم، وبالإضافة لذلك يتعتبر الأفوكادو غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والتي تسهم في الوقاية من الالتهابات وتصلب الأوعية وتحسن من تدفق الدم.

تسهم في خسارة الوزن

يسهم الأفوكادو في الحفاظ على الوزن، وتحسين مؤشر كتلة الجسم ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وقد أظهرت دراسة جديدة بأن إدخال الأفوكادو في الوجبات الغذائية يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة ويعود الفضل في ذلك إلى ارتفاع نسبة الألياف الغذائية فيه.

إدخال هذه الفاكهة في النظام الغذائي اليومي يسهم بشكل كبير في تعزيز الصحة وخسارة الوزن وحماية القلب من الأمراض التي تهدد الحياة.

 

 

 

Email