تجنبي تساقط الشعر بنظام غذائي صحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تكثر العلاجات الكيميائية للشعر والكريمات وما إلى ذلك، وكلها تسبب تساقطه بالتزامن مع الشيخوخة الطبيعية، وفي حالات أخرى تزيد الأنظمة الغذائية الخاطئة من وتيرة هذا التساقط لذا فإن النظام الغذائي الصحيح هو الحل لمحاربة عملية التساقط هذه.

البيوتين: شكل من أشكال فيتامين B حيث يسهم في تحسين نمو الخلايا ويحمي من علامات التقدم بالسن والشيخوخة، ويعتبر الموز من أهم مصادره بالإضافة لزبدة الفول السوداني وحليب البقر والجزر.

الحديد: ومن لا يعرف الفوائد الهامة لهذه العنصر الغذائي حيث يسيبب نقصه تساقط الشعر ونراه جلياً عند المصابين بفقر الدم، ويعتبر السبانخ أهم مصادره بالإضافة للمحار واللحوم الحمراء.

الأوميغا 3: تشتمل الأوميغا 3 على العديد من المنافع الغذائية الهامة وتؤثر إيجابياً على العديد من أعضاء الجسم ومنها فروة الرأس حيث تحميها من التعرض للمشاكل التي تسبب تساقط الشعر، وتكثر الأوميغا 3 في الأسماك كالسلمون والتونة والسردين بالإضافة لبذور الكتان.

فيتامين C: جيد للشعر الجاف حيث يزيد من رطوبة الشعر ويسرع من نموه، وتعتبر الحمضيات كالبرتقال والليمون أهم مصادره بالإضافة للبروكلي والبابايا.

فيتامين E: أحد أهم مضادات الأكسدةـ حيث يبقي الشعر رطباً ويجدد الخلايا ويحمي من البكتريا ويعتبر زيت الزيتون من أهم مصادره.

Email