00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استبدل المشروبات الغنية بالسكر بالماء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت دراسة جديدة أن استبدال واحد من المشروبات السكرية خلال اليوم بالماء أو الشاي غير المحلى أو القهوة يحمي من التعرض للسكري من النوع 2 بنسبة تصل إلى 25%.

كما أن كل زيادة خمسة في المئة من المشروبات السكرية من إجمالي استهلاك الطاقة للشخص المقدمة ، بما في ذلك المشروبات الغازية، قد تزيد بنسبة 18 في المئة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

وحلل فريق البحث عينة شملت أكثر من 25000 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40-79 عاما يعيشون في نورفولك، بريطانيا.

وتم تسجيل كل ما تناوله المشاركون لمدة سبعة أيام متتالية. خلال 11 عاما (تقريبا) من المتابعة، ليظهر تشخيص 847 مشاركا في الدراسة بمرض السكري من النوع 2.

وقد وجد الباحثون أيضا أنه إذا كانت المشاركة حلت محل وجبة من المشروبات الغازية مع وجبة من الماء أو الشاي غير المحلى أو القهوة، قد تم خفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 14 في المئة.

ويرى المؤلفون أنه من خلال استبدال وجبة من المشروبات المحلاة بالحليب مع الماء أو الشاي غير المحلى أو القهوة، يمكن أن يكون الحد 25 في المئة.

تقدم الدراسة دليلا على أن استبدال وجبة يومية من المشروبات السكرية مع الماء أو الشاي غير المحلى أو القهوة يمكن أن تساعد على خفض خطر الإصابة بمرض السكري، وتقدم اقتراحات عملية لمشروبات بديلة صحية للوقاية من مرض السكري.
 

طباعة Email