10 نصائح غذائية للنساء لخسارة الوزن

ت + ت - الحجم الطبيعي

من الجلي اهتمام الناس جميعا والنساء خصوصاً بالرشاقة والقوام الجذاب خصوصاً في هذه الأيام، لذا نرى النصائح الغذائية  التي تهدف للوصول إلى هذا القوام تنتشر عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، منها ما يصدر عن الخبراء ومنها ما يهدف للترويج لمنتجات معينة قد تكون مفيدة وقد تكون بهدف تجاري بحت.

لكن الواقع والأبحاث تظهر أن مفتاح الوصول للقوام الرشيق والجسم الصحيح يكمن في الغذاء، لذا سو ف نستعرض هنا أهم النصائح الغذائية التي تركز على هذه النقطة.

تناول الغذاء بانتظام
على خلاف الاعتقاد الشائع بوجوب الابتعاد عن معظم الأطعمة وإبقاء معدتك حاوية  لخسارة الوزن ، فقد أكدت الأبحاث أن إبقاء المعدة ممتلئة لتجنب الشعور بالجوع يحمي من الشعور بالحاجة للسكريات والكربوهيدرات وبالتالي تجنب زيادة الوزن الناتجة عن تناول هذه الأطعمة.

التركيز على الخضار والفواكه
يحقق تناول الفواكه والخضار الورقية الغنية بالألياف الغذائية قبل الوجبات الرئيسية الشعور بالشبع وييعد عن الإفراط بتناول الطعام خلال الوجبات.

الإكثار من منتجات الكالسيوم

إضافة الأطعمة الغنية بالكالسيوم للنظام الغذائي مهم للنساء اللواتي يعتبرن أكثر عرضة لترقق العظام مستقبلاً، لذا فإن تناول منتجات الألبان والسمك والبيض والدجاج مهم.

الحصول على ما يكفي من الحديد

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً لخسارة الوزن فإنك في الغالب لا تحصلين على ما يكفي من الحديد، وفي هذه الحالة ينصح بالتركيز على الخضار الورقية كالسبانخ الغنية بالحديد.

تناول وجبة الفطور
إذا كنت ممن يتجنبن وجبة الفطور فإنك بالتأكيد سوف تكسبين الوزن، فتناول وجبة الفطور الغنية بالعناصر الأساسية للجسم لبدء يوم جديد ونشيط مهم للحفاظ على معدلات التمثيل الغذائي سليمة.

تجنب شرب الكثير من القهوة

يؤدي تناول كميات كبيرة من القهوة لكسب الوزن ويؤدي لضعف امتصاص المواد الغذائية في الجسم، كما يؤدي لاختلاف معدلات هرمونات الجسم.

تناولي البروتين الصحيح
تسبب زيادة كميات البروتينات ذات المصادر الحيوانية لنقص الكالسيوم، لذا يمكن اللجوء لمنتجات الألبان قليلة الدسم أو البروتينات النباتية كالحبوب والمكسرات.

ابتعدي عن الوجبات السريعة
تعد الأطعمة المعالجة والوجبات السريعة من أهم الأخطار التي تهدد الجمال والرشاقة والصحة لذا فإن الابتعاد عنها يبعد العديد من المشاكل الصحية.

تناول الكربوهيدرات
بدل الاعتماد على الخبز البيض فقط للحصول على الكربوهيدرات من الأفضل الاعتماد على الحبوب الكاملة والبطاطا والشوفان حيث تمنح الشعور بالشبع وتسهم في خفض الوزن.

الدهون الصحية
يتوجب تناول الدهون الصحية كالأوميغا3 الموجودة في السلمون والتونا والمسكرات وزيت الزيتون حيث تساعد الجسد على البقاء رشيقاً وصحيحاً.
 

Email