نصائح لصنع وجبات صحية يحبها الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمثل تحضير الوجبات الغذائية للأطفال تحدياً لكل أم حيث يتوجب عليها تحضير ما يغري الطفل ويدفعه لتناوله، ويلجأ الآباء عادة إلى العناية بشكل السندويشات أو تغليفها بالأغلفة الملونة والأشكال الكرتونية لدفع أطفالهم لتناولها ومع ذلك نجد العديد من الأطفال يعودون للمنزل دون تناول هذه الوجبات.

 وتعود حالات إهمال الأطفال لأطعمتهم لأسباب عديدة منها ما يتعلق بظهور أسنان جديدة وفقدان القديمة أو ما يتعلق بشعور الطفل بأنه سوف يلوث نفسه بوجبته أو لأسباب ضيق وقت الفرصة التي تمنحها المدرسة للأطفال.

لذا نجد هنا بعض الطرق البسيطة لدفع أطفالنا لتناول وجباتهم.

حجم الوجبة: شعور الطفل بكبر حجم الوجبة قد يدفعه لإهمالها نتيجة ضيق وقته، لذا من الممكن تصغير حجم الوجبة لكن دون خسارة المكونات الغذائية الصحية فيها، بل تنويعها بمكونات غذائية متعددة وبأحجام معقولة.

تغليف الوجبة: قد يأخذ فتح الوجبة من أغلفتها الكثير من وقت الطفل لذا من الأفضل الحرص على التغليف الجيد الذي يتميز بسهولة الفتح.

نوع الطعام: من الأفضل أن يكون الطعام متنوعاً لكن سهل المضغ خصوصاً عند الأطفال الذين فقدوا جزءاً من أسنانهم وينتظرون الدائمة منها، يفضل اللجوء للأطعمة الطرية سهلة المضغ والبلع.

الحد من الحلويات: عندما يكون الوقت ضيقاً يلجأ الطفل لتناول الوجبات التي يفضلها والتي عادة يستخدمها الأهل لفتح شهية الطفل لذا عند ضيق الوقت يلجأ الطفل لتناولها وإهمال الوجبة الرئيسية المليئة بالمكونات الغذائية المهمة.

طلب نصيحة: بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية وحساسية فإن طلب استشارة طبيبهم ضروري جداً لتجنب أي ضرر يحدث لهم.

اتباع هذه النصائح البسيطة سوف يدفع الطفل لتناول غذائه بطريقة صحية وتجنب أي مشاكل غذائية قد تحدث له.

 

Email