الحياة الصحية في منتصف العمر تحمي من فشل عضلة القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت دراسة جديدة تظهر بأن الأشخاص الذين بلغوا الأربعين من عمرهم وينعمون بصحة جيدة بدون أمراض فإنهم محطوطون بقمة مناعتهم ضد الإصابة بفشل عضلة القلب مع تقدمهم في السن.

وجدت الدراسة التي تمت بإشراف الدكتور فراز أحمد في جامعة نورث وسترن في شيكاغو، أن خلو الشخص من مشاكل القلب والأوعية وارتفاع ضغط الدم في أوساط عمره يحميه من الإصابة بفشل عضلة القلب مع تقدم العمر.

ونظر فريق الدراسة في بيانات أكثر من 18.000 شخص تمت متابعتهم لما يزيد عن 40 عاماً، فوجد الباحثون بأن الأشخاص البدناء الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم مع وصولهم لعمر 45، معرضون للإصابة بفشل عضلة القلب قبل أقرانهم الأصحاء لديهم بـ 11-13 عاماً.

وكان متوسط عمر الإصابة بهذا المرض 80 عند النساء و82 عند الرجال من الاصحاء في أربعينيات عمرهم مقارنة بعمر 60-70 عاماً لدى الذين تعرضوا لمشاكل في القلب أو ضغط الدم في أربعينياتهم.

وكانت الرسالة من الدراسة واضحة وهي أنه يجب الحفاظ على الصحة واتباع الأنظمة الحياتية الصحيحة لننعم بصحة جيدة تقودنا إلى الحياة المديدة.

يؤثر مرض فشل عضلة القلب على ما يقارب 5 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً وفقاً لمركز الوقاية من الأمراض، ونصف الأشخاص الذين يتعرضون لهذا المرض يفقدون حياتهم خلال خمس سنوات من التشخيص.
 

طباعة Email