ارتباط خفض جلوكوز الدم بالجهد البدني

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، يجب ان نتساءل ما هو أفضل شيء يمكن القيام به إذا كنت معرضاً للإصابة بأمراض القلب أو السكري؟

الجواب يعتمد على الأهداف، كما تشير دراسة جديدة.

حيث قام الباحثون بوضع 217 شخصاً بالغاً يعانون من البدانة تحت الاختبار، وركزوا على آثار الرياضة في التأثير على دهون البطن لديهم بالإضافة لتحمل الجلوكوز، وقد تم تقسيم المشاركين من الجنسين إلى مجموعتين لممارسة الرياضة العالية الجهد وأخرى معتدلة الجهد خمسة مرات اسبوعياً، ودفعهم لاتباع أنظمة غذائية صحية لكن بدون خفض كمية السعرات التي يتناولونها.

بعد مرور 24 أسبوعاُ سجل المشاركون انخفاضاً ملحوظاً في محيط الخصر عند المجموعة التي قامت بأنشطة عالية كما سجلوا انخفاضاً في مستوى الجلوكوز.

وقد أظهرت النتائج بأن المستويات العالية من الرياضة تؤدي لانخفاض جلوكوز الدم بالرغم من أن الأنشطة الأقل جهداً سجلت انخفاضاً في الوزن لدى المشاركين، لذا نصح الباحثون بممارسة الرياضة العالية الجهد والمنتظمة إذا كان الهدف من الرياضة خفض جلوكوز الدم.



 

طباعة Email