5 فوائد لبذور القنب

ت + ت - الحجم الطبيعي

الكثير منا قد سمع عن بذور القنب وفوائدها الصحية لغناها بالألياف الغذائية والبروتين، وقد اعتبرها الخبراء سوبرفود لميزاتها هذه، ويعتبر إضافتها للوجبات خلال اليوم شيئاً مفيداً وسهلا.

وهنا خمسة أسباب تدفعنا لإضافة هذه البذور إلى نظامنا اليومي:

1.    مليء بمعززات الصحة من الأحماض الدهنية.

تتضمن هذه الأحماض (حمض ألفا لينولينيك ALA – أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6) وهي أحماض دهنية أساسية لا يصنعها الجسم لذا نحتاج أن نحصل عليها من الغذاء.

2.    تحتوي على الأحماض الدهنية الثمان الأساسية وحمضين إضافيين.

يحتاج الجسد 21 حمض أميني ليعمل بكفاءة (8 من هذه الأحماض رئيسية ونحصل عليها من الغذاء) لذا يقترح الخبراء اتباع النظام الصحي المتوازن للحصول على الأنواع الصحيحة من البروتينات، لذا تعتبر بذور القنب مصدراً غنياً لهذه البروتينات بنسبة 65% من الإيدستنين Edestin – 35# ألبومين Albumin.

3.    تحتوي على الغلوبولين Globulin وهو عنصر رئيسي لسلامة النظام المناعي.

تحتوي بذور القنب على ما يدعى بالغلوبولين وهي المادة التي تعزز الجهاز المناعي في الجسم وتحصنه عن طريق تعزيز الأجسام المضادة فيه وتقويتها.

4.    تخفف من الالتهابات.

بين الفوائد العديدة لبذور القنب يجب ذكر المركب الذي يعمل كمضاد للالتهاب فيها كأحماض أوميغا3 والتي تساعد على تخفيف الالتهابات في الجسم وأسباب هذه الالتهابات كالسكري وأمراض القلب والبدانة ومشاكل الأسنان والسرطانات لذا فإن تناول بذور القنب يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.

5.    يستخرج من بذور القنب حليب القنب.

يعتبر هذا الحليب واحد من المشروبات غيراللبنية والذي يمنح نفس فوائد بذوره بدون أي مواد غير طبيعية ويحقق نفس فوائد البذور الطبيعية على المناعة والصحة لذا ينصح أيضاً بإضافته للنظام الغذائي.
 

Email