صحة بدبي تحصل على الاعتماد الدولي للمرة الثالثة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت مستشفيات هيئة الصحة بدبي (مستشفى راشد، دبي، لطيفة، ومركز الثلاسيميا ) على الاعتماد الدولي للمرة الثالثة على التوالي من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات، كما حصل مركز المطار الطبي على الاعتماد الدولي من قبل اللجنة الدولية المشتركة للمرة الثانية على التوالي.

وأكد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي على أهمية هذا الإنجاز الذي يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، بضرورة الاعتماد الدولي للخدمات الصحية المقدمة في دبي وحصول المستشفيات على اعتماد دولي لخدماتها الصحية.

وأكد المهندس الميدور على التزام هيئة الصحة بدبي بمواصلة تقديم خدماتها الصحية وفقاً للمعايير العالمية المطبقة في هذا المجال مشيراً إلى أن حصول مستشفيات الهيئة على الاعتماد الدولي للمرة الثالثة يعكس التزام الهيئة بالتميز في رعاية وسلامة المرضى، كما يشكل اعترافاً عالمياً بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات الهيئة، وسيعمل على تشجيع السياحة العلاجية وتعزيز مكانة وسمعة الامارة في المجال الطبي.

وأكد مدير عام هيئة الصحة بدبي أن التزام مستشفيات الهيئة بمعايير الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية ليس هدفاً بحد ذاته وإنما وسيلة من وسائل النهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة و أحد وسائل المقارنات المعيارية مع معايير دولية يمكن أن تخدم الهيئة وتساعدها في تحقيق تطلعاتها بتقديم خدمة صحية متكاملة وعالية الجودة تحقق أقصى درجات الرضا للمتعاملين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات أن قطاع خدمات المستشفيات سوف يستمر في مسيرته بتطبيق أفضل معايير التميز العالمية في مجال الخدمات الصحية لضمان جعل دبي في طليعة المدن المتقدمة على خارطة العالم الصحية .

وأشار الدكتور ابن كلبان إلى الجهود التي يقوم بها قطاع خدمات المستشفيات لمواصلة مسيرة التميز من خلال إعداد مستشفى حتا ومركز دبي للسكري ومركز دبي لأمراض النساء والاخصاب للحصول على اعتماد دولي معترف به عالمياً.

وقال الدكتور زكريا العتال المشرف على برنامج الاعتماد الدولي في قطاع خدمات المستشفيات أن مستشفيات الهيئة ومراكزها التخصصية حصلت على الاعتماد الدولي وذلك حسب المعايير العالمية الجديدة والتي اختلفت عن المرات السابقة من حيث المتطلبات والبرامج والاجراءات التي يجب تطبيقها قبل الحصول على الاعتراف الدولي بالخدمات التي تقدمها المستشفيات. خاصة أن النسخة الخامسة من معايير الاعتماد الدولي قد تم نشرها وسيتم تطبيقها مع بداية الشهر الرابع عام 2014.

Email