بذور تشيا تقوي الجسم والعضلات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

بذور تشيا Chia يمكن تناولها مع الخضار ويمكن إضافتها إلى أصناف الطعام ، كونها تعد من الأغذية المفيدة للجسم ، و تفوق السلمون في احتوائها على الأحماض الدسمة أوميغا 3  و هي غنية بالمواد البروتينية ، والعناصر المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور.

كما تحتوي على الحديد بنسبة تزيد عما يحتويه السبانخ بـ 13 مرة ، و هي غنية بالألياف و خالية من الغلوتين، و غنية بمضادات الأكسدة الضرورية للجسم .

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن بذور تشيا تعد من الأغذية التي يوصى بها للرياضيين  والذين يقومون بجهد عضلي كبير، لكونها تتميّز بقدرتها على امتصاص كمية كبيرة من الماء تصل إلى 9-12 أضعاف وزنها خلال  أقل من 10 دقائق لتشكل مادة هلامية تحمي الجسم من الجفاف وتحافظ على توازن الأملاح في الجسم.

ومن فوائدها وميزاتها  نذكر :

- تساعد الجسم على التخلص من السموم .

- مفيدة لمن يتبع نظاماً حياتياً للتخلص من الوزن الزائد.

- مفيدة للقلب.

- مفيدة لمرضى السكري.

- مفيدة للجلد والأظافر والشعر .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات