ارشادات لممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من العناصر الأساسية للتمتع بالصحة بعيداً عن المرض ، والغاية الأساسية هي تحسين التروية الدموية والتهوية الرئوية ، والتمتع بالحيوية مهما تقدم بنا العمر ، لهذا تنصح " وقاية " بما يلي من ارشادات بسيطة قابلة للتطبيق :

•    اجعل أهدافك واقعية وذلك عن طريق بناء نظام تدريجي لممارسة النشاط البدني على مدار أسبوعين. يجب على الأشخاص فوق سن الأربعين أو الذين يعانون من حالات مرضية سابقة استشارة الطبيب قبل البدء.

يجب ألا تقل فترة ممارسة الأنشطة البدنية عن 30 دقيقة يومياً مثل المشي السريع، ركوب الدراجات، الركض، والسباحة.

أمثلة أخرى لزيادة نسبة النشاط البدني اليومي:

•    صف سيارتك بعيداً عن المكان الذي تتوجه إليه.
•    استخدم الدرج بانتظام بدلاً من المصعد.
•    حاول أن تجد شريك لممارسة الأنشطة البدنية، سواء كان المشي أو الركض أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. فالعديد من الناس يتمكنون من الحفاظ على نظام ممارسة النشاط البدني بفضل دعم الأصدقاء.
•    إتبع نظام غذائي متوازن وعزّز الأنشطة البدنية للتخلص من الوزن الزائد او الاحتفاظ بالوزن المثالي وتحسين الصحة العامة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات