الوقاية من تساقط الشعر بالأغذية الصحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسبب المواد الكيميائية المستخدمة في الحمام والظروف المناخية وغيرها في إضعاف الشعر ودفعه للتساقط والتقصف والمشاكل الأخرى.

وعموماً يعتبر النظام الغذائي الفقير بالمواد الغذائية المهمة للصحة أحد أهم أسباب فقدان الشعر والمشاكل التي تصيبه، لذا هناك عناصر رئيسية يتوجب أن يحتويها النظام الغذائي للحفاظ على صحة الشعر.

الحديد: نقص الحديد هو واحد من أسباب تساقط الشعر، يظهر عند الأشخاص المصابين بفقر الدم، وينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالحديد كالسبانخ واللحم الأحمر للنظام الغذائي للحصول على كمية وافية من الحديد.

فيتامين E: واحد من أهم مضادات الأكسدة لتجديد خلايا الشعر ويحافظ على رطوبته أيضاً ويحميه من التقصف، والأطعمة الغنية به هي الأفوكادو وزيت الزيتون.

البيوتين: نوع من أنواع فيتامين B يحسن من نمو خلايا الشعر ويخفض من علامات التقدم بالسن على البشرة والشعر ويعتبر حليب البقر والجزر من الأطعمة الغنية به.

الأوميغا 3: رائعة لترطيب البشرة وتحسين نسيجها كما أنها مفيدة لفروة الرأس، ويعتبر السمك من أهم مصادرها بالإضافة لبذور الكتان.

فيتامين C: يعزز من نمو الشعر الصحي ويساعد في ترطيبه وتعتبر الحمضيات من أهم مصادره بالإضافة للبازلاء والقرنبيط واللفت والبابايا.

الغذاء أساس الصحة لذا فإن أبسط شيء يمكن القيام به لصحتنا هو العناية بغذائنا.
 
 

Email