00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعرات حرارية لخسارة الوزن

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحلم العديد من الأشخاص بتناول الطعام دون التعرض لزيادة الوزن، وقد أصبح هذا الحلم قريباً من الواقع مع ما يدعى بالسعرات الحرارية السلبية.

يستهلك الجسم السعرات الحرارية للقيام بعمليات هضم الطعام لذا من الضروري إيجاد التوازن بين الأطعمة التي نتناولها وحاجة جسمنا للسعرات الحرارية وهنا يكمن سر فقدان الوزن.

ونستعرض تالياً خمسة من أهم الأطعمة التي لا تسبب زيادة الوزن.

الخيار: مضاد للتوتر يحسن البشرة ويبقيها نضرة، و يحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية كون المياه تشكل 95% من تكوينه، ويحتاج هضم 100غ من الخيار إلى 16 سعرة حرارية.
الطماطم النيئة: غنية بمضادات الأكسدة و تعتبر مميزة في محاربة علامات التقديم بالسن، وبالإضافة لذلك فإن 3.5 أونصة منها يحتوي فقط على 18 سعرة حرارية، لذا تعد بديلاً مثالياً للأطعمة الغنية بالسعرات، حيث تسهم في خسارة الوزن وتمنح الشعور بالشبع دون تناول الكثير من السعرات.
القهوة: يحتوي كوب واحد من القهوة على 2 سعرة حرارية، وتكفي 4 أكواب منها للحصول على حاجة الجسم  لأن الإكثار منها يضر بالبشرة ويرفع ضغط الدم، ومن ميزاتها زيادة عمليات التمثيل الغذائي لذا تسهم في خسارة الوزن.
التفاح: تعتبر هذه الفاكهة وسيلة فعالة لمحاربة علامات التقدم بالسن وتسهم في تعزيز النشاط الجسدي، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية حيث أن 3.5 أونصة من التفاح يحتوي على 52 سعرة حرارية فقط، وبالإضافة لذلك فإن تناول التفاح يمنح شعوراً بالشبع لفترة طويلة لغناه بالألياف الغذائية، كما يعزز صحة الجهاز الهضمي والقولون.
الفلفل الحار:  تحتوي 3.5 أونصة من الفلف الحار على 40 سعرة حرارية، وتقوم بتعزيز عمليات التمثيل الغذائي لذا تعتبر مثالية لخسارة الوزن.
يعزز الاعتماد على هذه الأغذية في النظام الغذائي خسارة السعرات الحرارية خلال اليوم كما أنه يمنع تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسعرات لذا تسهل من عملية خسارة الوزن.


 

طباعة Email