الرياضة ضرورية بعد جراحة تخفيف الوزن

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمكن لمرضى جراحة إنقاص الوزن اكتساب فوائد صحية إضافية وفقاً لدراسة جديدة حيث وجدت هذه الدراسة بأن الأشخاص الذين اعتادوا ممارسة الرياضة بعد الجراحة اكتسبوا فوائد صحية إضافية.

وضع الباحثون 119 شخصاً ممن خضعوا لجراحة تخفيف الوزن قيد الدراسة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتم دفع أحدى المجموعتين إلى ممارسة 120 دقيقة من الرياضة المعتدلة أسبوعيا بالإصافة لإخضاعهم لتمارين لشد الجسم وجلسات تثقيف غذائية.

بعد 24 أسبوعاً ظهر بأن الأشخاص الذين مارسوا الأنشطة الرياضية تحسنت في جسدهم مستويات الأنسولين واستقلاب الجلوكوز مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة بعد الجراحة وبالنسبة للأشخاص الذين لم يمارسوا الرياضة فقد لاحظ الباحثون وجود حساسية منخفضة للأنسولين في أجسامهم بالإضافة إلى عمليات سيئة لاستقلاب الجلوكوز.

وقد أرجع الباحثون هذه الفروقات إلى أن الرياضة تحسن الدورة الدموية والجهاز التنفسي مما يمنح العضلات أكسجين إضافي خلال النشاط البدني ، كما أن الرياضة تحد من مشاكل القلب والسكري وسرطان الرئة والسكتة الدماغية.

لذا نصح الباحثون بالإلتزام  بممارسة الرياضة المعتدلة بعد هذه الجراحة وأكدوا على حاجتهم لدراسات أخرى لتحديد نوع الرياضة المطلوبة بدقة أكثر للحصول على أفضل النتائج.
 

Email