5 نصائح للعناية بصحة البشرة والشعر في الشتاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغيرات الطقس وانخفاض درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة يؤثر على البشرة والشعر لذا هنا نجد خمسة نصائح للعناية طبيعياً بالشعر والبشرة في هذا الوقت من السنة.

1.    زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند فعال بشكل مذهل على الشعر حيث يمكن استخدامه مرة أسبوعياً قبل النوم بتطبيقه على فروة الرأس ونهايات الشعر باستخدام قطعة من القطن ومن ثم لف الشعر بمنشفة وتركها خلال النوم وعند الاستيقاظ صباحاً غسل الشعر باستخدام الشامبو، تطبيق هذه العملية يمنح الشعر نعومة وإشراق وجاذبية.

2.    ماء الورد.

يمكن استخدامه بعد الحمام كمرطب للشعر حيث يقوم بمحاربة الالتهابات ويقوي بصيلات الشعر ويحمي الفروة من القشرة والمشاكل الأخرى.

3.    الأفوكادو

غني بالفيتامنيات (K-B-C-E) ويمكن هرسه واستخدامه كقناع للوجه حيث يساعد البشرة على الحفاظ على رطوبتها ويحارب التجاعيد، كما أن الاعتماد عليه في النظام الغذائي يحقق أيضاً نتائج مذهلة ويزود الجسم بالفيتامينات.

4.    السكر.

يمكن صنع ما يشبه العجينة من السكر البني وزيت مثل زيت الزيتون واستخدامه على البشرة حيث يعتبر مهدئاً لها وينشطها ويمنحها الإشراق.

5.    استخدام علاجات الجمال المنزلية.

يمكن إيجاد العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى للعناية بالبشرة لكن تذكري تجربتها في مناطق غير ظاهرة لكي تكوني متأكدة من عدم وجود أي حساسية لها عند استخدامها على الوجه.
 

Email