اليوغا تعزز قدراتك الذهنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقوم الناس بعديد من الأمور لحماية أنفسهم من الإصابة باضطرابات الذاكرة في المستقبل كالزهايمر والخرف ، وعادة ما ترتكز هذه الأمور إلى عنصرين أساسيين هما النوم جيداً والرياضة المنتظمة ، لكن أظهرت دراسة جديدة أن إضافة عنصر ثالث يزيد من هذه الوقاية وهو تمرين اليوغا.

نشرت هذه الدراسة في مجلة علم الشيخوخة وتمت على مجموعتين من البالغين - من عمر 55 عاما وأكثر - حيث تم اختبارهم في عدد من المهارات المعرفية مثل التخطيط وتعدد المهام وحل المشكلات ، وتم تقسيمهم على مجموعتين حيث قامت المجموعة الأولى بتمارين اليوغا بشكل خفيف 60 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيا وقامت المجموعة الثانية بتمارين عضلية واستمر هذا الإختبار لثمان أسابيع ، وفي نهاية الإختبار ظهر أن الذين مارسوا اليوغا تطورت قدراتهم المعرفية أكثر من المجموعة ألأخرى .

ورغم ذلك فإن مؤلف الدراسة أقر بعدم القدرة على التأكيد بشكل قاطع بتأثير اليوغا على المهارات العقلية لكنها بالتأكيد تملك تأثيرا إيجابيا ما على العقل والجسم باعتبارها نوع من أنواع الرياضة كما أنها تركز على عدة اشياء في الجسم كالتنفس والإنتباه ، لذا ينصح كبار السن باستبدال رياضاتهم الإعتيادية كرياضة المشي بهذه الرياضة حيث أنه مناسبة لعمرهم أكثر .

وعلاوة على ذلك فإن اليوغا تخلص الشخص من مشاكل القلق والإجهاد النفسي حيث أنها تدفع الأعصاب للإسترخاء وتخلص العقل التوتر .
 

Email