5 طرق بسيطة للتخلص من 500 سعرة حرارية يوميا

ت + ت - الحجم الطبيعي

نصف كيلوغرام تقريياً ( باوند ) من وزن الجسم يساوي ما يقدر بـ 3500 سعرة حرارية ، لذا فإن خسارة هذا الباوند في أسبوع يتطلب خفض سعراتك الحرارية اليومية 500 سعرة يوميا .
وهنا خمس خطوات للقيام بذلك :

الإفطار
استبدال الخبز الصباحي بكوب من الحبوب الغنية بالألياف مع نصف كوب من التوت ، حيث تعتبر الألياف مواد فقيرة بالسعرات الحرارية وتتميز بأنها تعطي شعورا بالشبع .

لا تنهي طبقك
يساعد اتباع نظام معين خلال الوجبات على خفض السعرات الحرارية اليومية عن طريق إبقاء ما يقارب 25% من الطبق في كل وجبة ، لذا فإن كنت تتناول 2000 سعرة حرارية يوميا فإن ذلك سيفقدك 500 سعرة بشكل تلقائي عند القيام بتلك العملية .

تحرك
يعتبر 15 دقيقة من المشي المعتدل يحقق حرق 100 سعرة حرارية ، لذا فإن الإعتياد على القيام بذلك سوف يدفعك لخسارة 500 سعرة حرارية نهاية السبوع .
وبالإضافة لذلك فإن الإعتياد على الوقوف يؤدي لخسارة 120 سعرة حرارية خلال ساعة ، مقارنة بـ 60 سعرة خلال الجلوس لنفس المدة .

إمضغ طعامك
في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمضغون طعامهم جيدا بما يقارب 40 مرة مقارنة بالمتوسط المقدر بـ 15 مرة ، يشعرون بالشبع مع كميات أقل من الطعام .

تناول كميات أقل من العصائر
حيث أن السكر المضاف لأنواع الكوكتيلات أو العصائر يمكن أن يرفع عدد السعرات الحرارية فيها إلى كميات أنتم بغنى عنها ، لذا يمكن تناول كميات أقل من الكوكتيلات واختيار أنواع الفواكه القليلة السكر .
 

Email